Close ad

الطيبي يكشف خطة القطاع الخاص السياحي والفندقي لاستقبال مؤتمر التغير المناخي

25-9-2022 | 15:25
الطيبي يكشف خطة القطاع الخاص السياحي والفندقي لاستقبال مؤتمر التغير المناخيلجنة السياحة والطيران بمجلس النواب
محمد علي السيد

أكد النائب الدكتور أحمد الطيبي عضو مجلس النواب وكيل لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن العلاقة وثيقة بين مؤتمر التغير المناخي المنتظر انعقادة مصر قريباً وبين السياحة واستدامتها في مصر، مؤكدا أن التغير المناخي علي أجندة جميع الدول حالياً .

موضوعات مقترحة

وأضاف الطيبي أن جميع الدول مهتمة بالتغير المناخي والعمل عليه يتم من خلال محورين أولهما التخفيف وهو تقليل استخدام الوقود بالطاقة النظيفة والمتجددة وثانيهما التكيف. 

وأشار إلى أن السياحة في أي بلد مرتبطة ارتباطاً مباشراً بالتغير المناخي وحتى تستعيد السياحة عافيتها وتكون مصر مقصدًا سياحيًا أولهما أن يكون هناك موارد طبيعية ونشاط اقتصادي وبنية تحتية واستقرار أمني، والأخير مصر مستقرة أمنيًا بشكل كبير رغم ما كانت تعانيه السياحة من عدم استقرار أمني منذ عام 1981.

ولفت الانتباه إلى أن مصر شهدت طفرة هائلة وغير مسبوقة في مشروعات البنية التحتية من المطارات والنقل الجماعي والطرق والكباري كل ذاك أدى تطور أداء قطاع السياحة في مصر.

وعن استضافة مصر مؤتمر التغير المناخي، أكد الدكتور أحمد الطيبي وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب أن مصر دولة متعددة المنتجات السياحية من سياحة البحر الأحمر والساحل الشمالي و سباحة الآثار والصحراء والسباحة البرية موضحًا أهم أنواع السياحة التي تدر دخلا لمصر هي سياحة المؤتمرات والمعارض ومؤتمر التغير المناخي وتنظيم مصر لهذا الحدث له فائدة كبيرة وتسويق دولي لمصر وفائدة للسياحة في مصر.

وعن خطة واستعدادات القطاع الخاص لهذا الحدث كشف الطيبي عن أن القطاع الخاص مدرك لأهمية تنظيم مصر لهذا الحدث، من حيث إن البنية التحتية الموجودة في الفنادق المصرية على أعلى مستوى وأيضًا لدينا 1200 فندق مسجلة في وزارة السياحة أكثر من نصفها متواجدة في شرم الشيخ والغردقة، مؤكدًا أن مستوى الخدمة المقدمة سيكون فارقًا كبيرًا في الترويج الخارجي لمصر.

واختتم الطيبي قائلا: 30 ألف زائر في مؤتمر التغير المناخي يستدعي أن يكون القطاع الفندقي في مصر جاهزًا بكل قوتة وهو قادر بكل تأكيد بما تمتلكه مصر من فنادق مؤهلة وعمالة مدربة وخدمة جيدة، ومصر لديها خبرات سياحية وفندقية في العالم كله، فضلا عن أن مصر تجيد فنون تنظيم المعارض والمؤتمرات وتستطيع القيام بكل المهام المطلوبة في هذا الحدث.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: