راديو الاهرام

تنسيق 2022.. أماكن شاغرة بكليات الهندسة بجامعة حلوان الأهلية بحد أدنى 68%

25-9-2022 | 11:29
تنسيق  أماكن شاغرة بكليات الهندسة بجامعة حلوان الأهلية بحد أدنى التنسيق - أرشيفية
محمود سعد

أعلنت جامعة حلوان الأهلية، عن فتح باب القبول بالمباشر للأماكن الخالية والشاغرة ببرامجها في العام الجامعي الجديد 2022 - 2023.

موضوعات مقترحة

حددت جامعة حلوان الأهلية، البرامج الشاغرة لقبول طلاب بها في كليات الهندسة بحد أدنى 68 % علمي رياضة.

كما يوجد أماكن شاغرة ببرامج كليتي الفنون الجميلة والفنون التطبيقية بحد أدنى 55% لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

وأشارت جامعة حلوان الأهلية، إلى وجود أماكن خالية في كلية التجارة لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية بحد أدنى 55%.

وأوضحت جامعة حلوان الأهلية، أنه سيتم عمل تنسيق داخلي بجميع الأماكن الشاغرة فقط على أن يستمر التنسيق الداحلي حتى يوم الثلاثاء المقبل بمقر مجمع الفنون الجميلة.

كان مكتب تنسيق القبول بالجامعات، انتهى من نتائج المرحلتين الأولى والثانية للقبول بالجامعات الأهلية، وحددت الجامعة الأوراق المطلوبة من الطلاب للتقديم استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد.

 أكد  الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استعداد كافة الجامعات لبدء العام الدراسي 2023-2022، وتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، وكذلك جاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، والتأكيد على اتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

وجه الوزير بالتزام كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، كما وجه بسرعة إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدارسي الجديد؛ لضمان انتظام الدراسة بكافة الكليات، مشددا على استمرار الجامعات في تنفيذ برامج التوعية للطلاب حول فيروس كورونا، وتشجيعهم على الحصول على الجرعات المُنشطة حرصًا على سلامتهم، وجاهزية كافة المستشفيات الجامعية لتقديم خدمة طبية مُتميزة للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023.

ووجه الوزير بوضع الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، لدورها الفعال في تنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات، وتنمية الفهم لدى الطلاب بالتحديات المُعاصرة التي تواجه الوطن، فضلًا عن تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكُبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات، وكذلك الاهتمام بعقد الندوات الثقافية وورش العمل التي تستهدف تنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومُحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة، والموروثات المُجتمعية الأصيلة للشعب المصري، وكذلك تعاون الجامعات مع مركز رعاية الموهوبين والنوابغ بالوزارة، لتنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية للطلاب، ودعم الطلاب الموهوبين واكتشافهم في المجالات الفنية والأدبية والعلمية والتكنولوجية والرياضية ورعايتها، وتعميم برامج مُحددة لتلبية احتياجاتهم وتنمية قدراتهم، وتعزيز الانتماء لديهم نحو وطنهم. 

كما وجه أيضًا بزيادة جهود الجامعات في محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة