راديو الاهرام

الأهلي السعودي يتعاقد مع موسيماني لقيادة الفريق مقابل مليون دولار

25-9-2022 | 09:30
الأهلي السعودي يتعاقد مع موسيماني لقيادة الفريق مقابل مليون دولار موسيماني مدرب الأهلي السابق
وكالات الأنباء

أعلن النادي الأهلي السعودي، اليوم الأحد، تعيين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدربا جديدا للفريق الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

موضوعات مقترحة

ويتولى موسيماني المنصب خلفا للأوروجوياني روبرت سيبولدي، في محاولة لإعادة أهلى جدة إلى دوري المحترفين، بعد استغناء الإدارة عن خدماته مطلع سبتمبر الجاري، ليتولى المهمة مؤقتا المدرب يوسف عنبر.

ويعود سبب تعاقد إدارة أهلى جدة المؤقتة مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى الفترة الزمنية، حيث سيتولى إدارة الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

وصرفت  إدارة الأهلي  النظر عن التعاقد مع المدربين صالح المحمدي والتشيلي لويس سييرا رغم اتفاقهم على المقابل المالي، بسبب اشتراطهما عقدا لمدة موسمين.

وأشارت المصادر إلى أن بيتسو موسيماني صاحب الـ58 عاما، سيتقاضى مع طاقمه الفني مبلغا لا يتجاوز مليون دولار، لقيادة الفريق في دوري الدرجة الأولى (يلو).

وكان النادى الأهلي وموسيماني اتفقا في يونيو الماضي على إنهاء التعاقد بالتراضي بينهما، بعد أن شهدت فترة تولي المدرب الجنوب أفريقي تتويج المارد الأحمر بدوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين.

ويستعد الأهلي السعودي لمواجهة نظيره نادي جدة، في الخامس من أكتوبر، على ملعب مدينة الملك عبد الله، ضمن منافسات الجولة السادسة من مباريات دوري "يلو" السعودي.

ويحتل الأهلي المركز السابع في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى (يلو) برصيد 8 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن الأخدود صاحب المركز الأول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة