راديو الاهرام

حبس مدير شركة لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بنظام "تايم شير"

25-9-2022 | 04:41
 حبس مدير شركة لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بنظام  تايم شير حبس - أرشيفية
أحمد السني

أمرت النيابة العامة في شمال الجيزة، بحبس مدير شركة للتنمية وإدارة المشروعات، له معلومات جنائية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بإنشاء شركة بدون ترخيص في العجوزة واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين.

موضوعات مقترحة

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط مدير الشركة، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم خلال زعم شراء برامج سياحية داخلية ما يعرف بنظام "التايم شير" على خلاف الحقيقة.

كانت المعلومات والتحريات أكدت قيام بعض شركات السياحة الغير مرخصة بالنصب والاحتيال على المواطنين، من خلال زعم شراء برامج سياحية داخلية ما يعرف بنظام "التايم شير" على خلاف الحقيقة، والإيقاع بضحاياهم من خلال إيهامهم بفوزهم بجوائز مالية وعينية والتوجه لمقر الشركة لاستلامها.

وتبين من المعلومات أنه عقب ذلك يتم تسليمهم هدايا رخيصة الثمن وإقناعهم بطرق احتيالية شراء ليالى سياحية بنظام "التايم شير"، والتوقيع على عقود مقابل سداد مبالغ مالية كمقدم حجز، والباقى على أقساط شهرية لمشروعات وهمية.

وقالت إحدى ضحايا المتهم، إنها تعرضت للنصب والاحتيال والاستيلاء على مبلغ مالى، منها كمقدم حجز لشراء ليالى سياحية بإحدى القرى السياحية، على خلاف الحقيقة.

وضبطت قوات الأمن أيضا أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء شركة "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وإنشائه موقعا إلكترونيا باسم الشركة على العديد من مواقع التواصل الإجتماعى.

وتمكنه من الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، وعثر بحوزتهم على (36 عقد بيع حصص عقارية بنظام "التايم شير" – مطبوعات دعائية – 4 أكلاشيهات باسم الشركتان – كوبونات المسابقات الوهمية – 2 هاتف محمول).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة