راديو الاهرام

أخبار الحوادث اليوم| حبس قـائد السيـارة الطائشة بطريق السـويس.. الداخلية تحيل ضابط شرطة وفردي أمن للتحقيق

24-9-2022 | 23:42
أخبار الحوادث اليوم| حبس قـائد السيـارة الطائشة بطريق السـويس الداخلية تحيل ضابط شرطة وفردي أمن للتحقيقأخبار الحوادث
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

موضوعات مقترحة

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن الحوادث والقضايا التى تمت يوم السبت وأبرزها :

النـائب العام يأمر بحبس قـائد السيـارة الملاكي المتسببة في حـادثٍ عـلى طريق السـويس

أمـر المستشار النـائب العام بحبس المُـتـّهم المتسبب برعونتِهِ وعدم اتباعِهِ للوائح والقوانين في حـادث بطريق السويس العام، وعرضه على مصلحة الطب الشرعي للتأكد من مدى تعاطيه للمواد المخدرة.

حيث كانت النيابة العامة قـد تلقت يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري إخـطارًا من الشرطة يُفيد ضبط أحـد الأشخـاص لقيادته سيارتَه عـلى نحو يُعرّض الآخرين للخطر، واعتراضِهِ طريق السيارات المارّة، مِمّا نتج عنهُ تلفيات بإحداها، فضًلا عن ضبط مواد كحوليّة ومخدّرة بحوزتِهِ، وأفاد تقرير طبي صادر من مستشفى حكومي أنه بإجراء تحليل للمتهم فورَ ضبطه تبين تعاطيه للمخدرات، وكان ذلك بالتزامن مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام لعدة مقاطع مُصوّرة تخص الواقعة، فباشرت النيابة العامّة التحقيقات على الفور.

وقد استمعت النيابة العامة لأقوال أحد قائدي السيارات الأخرى، والذي شهد باعتراض المتهم طريقه واصطدامه به عمدًا، والتعدي عليه بالضرب، ونشوب مشاجرة بينهما جراء ذلك.

كما استمعت النيابة العامة لأقوال أمين الشرطة القائم بضبط المتهم، والذي أكد عدم حمل المتهم لرخصتي القيادة والتسيير، وعثر بحوزتِهِ على قرص لعقار مخدّر ومواد كحولية.

وباستجواب المتهم أنكر ما نُسب إليه، وأقر بقيادة سيارته بطريقة متهورة دون إبداء سبب لذلك، وأن ما قام به بالطريق العام كانت محاولة منه للحيلولة دون ضبطه، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وأخذ عينة منه لتأكيد مدى تعاطيه للمواد المخدرة، كما أمرت المحكمة المختصة بالنظر في أمر المتهم اليوم باستمرار حبسه خمسة عشر يومًا.

الداخلية تحيل ضابط شرطة وفردي أمن للتحقيق لتجاوزهم بحق "سايس" في الدرب الأحمر

قررت وزارة الداخلية إيقاف ضابط شرطة وفردين عن العمل، وإحالتهم لقطاع التفتيش لتجاوزهم مع أحد المواطنين، أثناء ضبطه لممارسته مهنة "سايس" بدون ترخيص بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة.

تبين من المعلومات خروجهم على مقتضى الواجب الوظيفى، ومخالفة التعليمات الخاصة بحسن معاملة المواطنين.

صاحب معرض سيارات بالعجوزة يقتل شريكه بسبب خلافات بينهما

تمكن رجال الأمن بالجيزة من كشف غموض العثور على صاحب معرض سيارات مقتولا بالعجوزة حيث تبين أن وراء ارتكاب الجريمة شريك المجنى عليه و تم ضبطه و أمر اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بإخطار النيابة التى تولت التحقيق .

كان اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى إخطارا من العميد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع الشمال بالعثور على أحد الأشخاص مقتولاً بمنطقة العجوزة.

انتقل اللواء أحمد الوتيدي مدير المباحث الجنائية بالجيزة و العقيد مصطفي خليل مفتش مباحث قطاع الشمال الى موقع الحادث وتبين العثور على جثة صاحب محل تأجير سيارات بمنطقة العجوزة

و من خلال تحريات المقدم حسام العباسي رئيس مباحث العجوزة تبين أن شريكه في مكتب تأجير السيارات واراء ارتكاب الجريمة، حيث اعتدى عليه بسـلاح أبيض بسبب خلافات بينهما، ومن خلال عدد من الأكمنة تم القبض على المتهم و بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة .

مصرع عنصرين شديدي الخطورة وضبط آخر عقب تبادل إطلاق النار مع الأمن بسوهاج

تمكنت قطاع الأمن العام من تحديد مكان اختباء 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة بالمنطقة المتأخمة لإحدى قرى مركز المراغة بسوهاج، واتخاذها مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى فى الاتجار بالمواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم ولدى إستشعارهم بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، مما أسفر عن مصرع عنصرين وضبط آخر.

وعُثر بحوزتهم على (3 بنادق آلية – 10خزينة – كمية من الطلقات – طبنجة معدلة – فرد محلى – 7 قطع سلاح أبيض – كمية من مخدر الحشيش وزنت 3 كيلو جرام – كمية من مخدر الشابو – كمية من مخدر الأفيون – عدد من الأقراص المخدرة – ميزان حساس – مبلغ مالى – سيارة ربع نقل)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شركتين بدون ترخيص للنصب على المواطنين بزعم حجز وجهات سياحية بنظام "التايم شير"

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط مسئولين عن شركتين بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم خلال زعم شراء برامج سياحية داخلية ما يعرف بنظام "التايم شير" على خلاف الحقيقة .

أكدت المعلومات والتحريات قيام بعض شركات السياحة الغير مرخصة بالنصب والاحتيال على المواطنين، من خلال زعم شراء برامج سياحية داخلية ما يعرف بنظام "التايم شير" على خلاف الحقيقة، والإيقاع بضحاياهم من خلال إيهامهم بفوزهم بجوائز مالية وعينية والتوجه لمقر الشركة لاستلامها.

وتبين من المعلومات أنه عقب ذلك يتم تسليمهم هدايا رخيصة الثمن وإقناعهم بطرق احتيالية شراء ليالى سياحية بنظام "التايم شير"، والتوقيع على عقود مقابل سداد مبالغ مالية كمقدم حجز، والباقى على أقساط شهرية لمشروعات وهمية.

أسفرت جهود فريق البحث عن تحديد شركتين بنطاق محافظتى (القاهرة – الجيزة) من القائمين على ذلك النشاط وتم ضبط القائمين على إدارتهما على النحو التالى:

ضبط مدير شركة للتنمية وإدارة المشروعات "له معلومات جنائية"، لقيامه بإنشاء شركة "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وإتخاذها وكراً لممارسة نشاطه فى النصب والاحتيال على المواطنين على النحو المشار إليه.

تم الاستدلال على إحدى ضحاياه (سيدة - مقيمة بالجيزة)، وبسؤالها قررت تعرضها لواقعة النصب والاحتيال والاستيلاء على مبلغ مالى منها كمقدم حجز لشراء ليالى سياحية بإحدى القرى السياحية على خلاف الحقيقة.

كما تم ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء شركة "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وإنشائه موقعا إلكترونيا باسم الشركة على العديد من مواقع التواصل الإجتماعى.

وتمكنه من الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، وعثر بحوزتهم على (36 عقد بيع حصص عقارية بنظام "التايم شير" – مطبوعات دعائية – 4 أكلاشيهات باسم الشركتان – كوبونات المسابقات الوهمية – 2 هاتف محمول).

وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كشف ملابسات تداول عناصر الإخوان لفيديو سيدة تدعى القبض على نجلتها دون وجه حق

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف حقيقة تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى، تدعى خلاله احدى السيدات بإلقاء القبض على نجلتها وإتهامها بإحدى القضايا دون وجه حق.

رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى، يتضمن إدعاء إحدى السيدات بإلقاء القبض على نجلتها وإتهامها فى إحدى القضايا دون وجه حق بدمياط.

بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن، وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 24 الجارى وعقب تقنين الإجراءات وبناءً على إذن صادر من النيابة العامة، تم ضبط (عاطلين – مقيمان بدائرة مركز كفر سعد بدمياط).

وعثر بحوزتهما علي (بندقية خرطوش – عدد من الطلقات – 15 كيلو جرام من مخدر البانجو  - كمية من مخدرى "الشابو، الهيروين" – 85 سرنجة تحوى مخدر الهيروين).

وعقب اصطحابهما لديوان مركز شرطة كفر سعد لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما، توجه لمقر المركز (زوجة أحد المتهمين "كريمة السيدة الظاهرة بمقطع الفيديو"، نجله ، نجل شقيقه)، وقاموا بالتعدى بالسب والشتم على رجال الشرطة بالمركز.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة