Close ad

مدير مستشفى وادي النيل: منظم ضربات القلب بالبلوتوث سيمكننا من متابعة المريض على مدار الساعة

24-9-2022 | 18:44
مدير مستشفى وادي النيل منظم ضربات القلب بالبلوتوث سيمكننا من متابعة المريض على مدار الساعة منظم ضربات القلب بالبلوتوث
أميرة هشام

قال حازم خميس المدير العام لمستشفى وادي النيل، إن المستشفى يقدم اليوم منظمات ضربات القلب بخدمة البلوتوث.

موضوعات مقترحة

وأشار مدير مستشفى وادي النيل إلى أن منظمات القلب موجودة في مصر منذ سنوات طويلة والجديد لدينا اليوم هو منظمات القلب بخدمة البلوتوث.

وأوضح دكتور حازم خميس أنه بمنظمات ضربات القلب المزودة بالبلوتوث نقدر على متابعة المريض على مدار الساعة، لافتا إلى وجود وحدة كبيرة لكهرباء القلب بمستشفى وادى النيل تقودها لمياء علام أستاذ كهرباء القلب ولدينا مجموعة متميزة من أطباء كهرباء القلب.

وأكد مدير مستشفى وادي النيل أن أي تطور في مصر ينعكس دائما على المرضى المصريين، مردفا: ونحتاج أن نوفر لكل المرضى في مصر أحدث خدمة وأحدث تقنية لتحسين الوضع الطبي والصحي في مصر.

كان مستشفى وادي النيل قد أقام ورشة عمل للنقل الحى (لايف) لتركيب جهاز منظم لضربات القلب يتواصل عبر البلوتوث ويعمل من خلال تطبيق على الهاتف الذكي للمريض.

وقد قامت لمياء علام مدير وحدة كهرباء القلب بمستشفى وادى النيل بالقيام بهذه العملية وشرحها على الهواء للحضور وهي لسيدة في السبعينيات من عمرها وذلك برعاية حازم خميس المدير العام للمستشفى. 

وتعد هذه العملية هي الأولى من نوعها فى مصر وإفريقيا .

وفي نفس السياق أعلن مستشفى وادى النيل رسميا اليوم السبت عن توافر أحدث أجهزة مقومات نظم القلب وأجهزة التزامن القلبى  القابلة للزرع فى الجسم  والتى تعمل عن طريق البلوتوث خلال مؤتمر طبى بالمستشفى. 

تأتى أهمية هذا الإعلان لانفراد مستشفى وادى النيل بهذه التقنية وأحدث الأجهزة العالمية المتقدمة فى مصر وإفريقيا، لأول جهاز منظم لضربات القلب بخدمة البلوتوث والذى يعمل من خلال تطبيق على الهاتف الذكي للمريض، حيث يتيح للطبيب مراقبة المريض على مدارالساعة مما يساعد فى التدخل المبكر لمنع حدوث المضاعفات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة