Close ad

بتكلفة 750 مليون جنيه.. الإسكندرية تضع إستراتيجية متكاملة لمواجهة مياه الأمطار

24-9-2022 | 17:46
بتكلفة  مليون جنيه الإسكندرية تضع إستراتيجية متكاملة لمواجهة مياه الأمطار مياه الأمطار
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه جرى وضع استراتيجية متكاملة لإدارة مياه الأمطار بالمحافظة، في إطار توجيهات القيادة السياسية، وتعد من أهم الحلول الجذرية التي ستساهم في الحد من الأثار الناجمة عن سقوط كميات مياه الأمطار غير المسبوقة التي تشهدها المحافظة كل عام نتيجة للتغيرات المناخية.

موضوعات مقترحة

وأضاف الشريف، خلال لقائه بأعضاء مجلس النواب والشيوخ عن المحافظة، اليوم السبت، أنه تم تقديم الاستراتيجية من قبل جامعة الإسكندرية، وقد وجه رئيس مجلس الوزراء بالبدء الفوري في تنفيذها، وتهدف الاستراتيجية إلى الفصل الجزئي لشبكات الأمطار والصرف الصحي في بعض المناطق والصرف على أقرب مسطح مائي مباشر.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تشمل تنفيذ عدد 9 مشروعات بتكلفة مبدئية تبلغ 750 مليون جنيه، كما يجري تنفيذ 3 مشروعات ووصل معدل الإنجاز إلى 50%، بتكلفة تبلغ 160 مليون جنيه، ويتم تنفيذ المشروعات بمناطق: الشاطبي، وكليوباترا، ولوران.

وشدد الشريف على ضرورة مراجعة جميع الخطط التي تم وضعها لمواجهة الأمطار الغزيرة ، والتنسيق مع الجهات المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري والكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف أنه يتم المتابعة اللحظية لاستقبال النوات والتواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة قبل بدء حالة الطقس السيئ بـ 48 ساعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة