Close ad

رئيس البرلمان العربي يشيد بجهود الرئيس السيسي في نشر الفكر التنويري ومواجهة التطرف

24-9-2022 | 12:34
رئيس البرلمان العربي يشيد بجهود الرئيس السيسي في نشر الفكر التنويري ومواجهة التطرفعادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي
أ ش أ

أشاد رئيس البرلمان العربي عادل عبدالرحمن العسومي بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في نشر الفكر التنويري ومواجهة الفكر المتطرف.. مشيرا إلى أهمية مؤتمر "الاجتهاد ضرورة العصر" موضوعا وزمانا ومكانا في تبادل الرؤى العلمية.

موضوعات مقترحة

وأعرب رئيس البرلمان العربي - خلال كلمته في مؤتمر «الاجتهاد ضرورة العصر صوره ضوابطه ، الحاجة إليه» الذي تعقده وزارة الأوقاف اليوم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته بحضور هذا المؤتمر الذي انطلق من أرض الكنانة .. مؤكدا أن الاجتهاد أصبح ضرورة علمية بما يواكب التطور في كافة مناحي الحياة.

وأكد أن التطورات التي يشهدها عالمنا المعاصر تأخذ في الاعتبار كافة المستجدات دون المساس بالقواعد الثابتة والأصيلة .. مشيرا إلى استغلال التنظيمات المتطرفة لعقول الشباب لنشر أفكارهم الهدامة وافتاءاتهم الباطلة ومعتقداتهم المنحرفة للاستحواذ على عقول الشباب .

وشدد على أننا في حاجة ماسة لتحصين النشء والشباب من تلك الأفكار الهدامة ولا يتم ذلك إلا من خلال مواجهة تلك الجماعات بالاجتهاد والفكر المستنير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: