Close ad

رئيس وزراء اليابان يتعهد بتقديم 1.08 مليار دولار لمكافحة الإيدز والسل والملاريا

22-9-2022 | 08:16
رئيس وزراء اليابان يتعهد بتقديم  مليار دولار لمكافحة الإيدز والسل والملاريارئيس الوزراء الياباني
أ ش أ

تعهد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بتقديم 08ر1 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.

موضوعات مقترحة

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الخميس، أن فوميو -المتواجد حاليا في نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال77- حضر اجتماعا دعا إليه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن زيادة المساهمات الموجهة للصندوق.

ورحب فوميو بالاجتماع، قائلا:"إنه أصبح من المهم بشكل متزايد تعلم الدروس المستفادة من الوباء من أجل تعزيز الاستعدادات للأمراض المعدية والأوبئة في المستقبل" مؤكدا أنه ينبغي على الجميع في المجتمع الدولي أن يجتمعوا من أجل تحقيق هدفهم المتمثل في التغلب على الأمراض المعدية الثلاثة بحلول عام 2030.

كما رحب رئيس الوزراء الياباني بدعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإصلاح الأمم المتحدة خلال محادثة قصيرة على على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت الحكومة اليابانية، حسب ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية اليوم الخميس أن الزعيمين اتفقا على مواصلة التعاون بشأن إصلاح الأمم المتحدة.

كما أكدا مجددًا الحاجة إلى تعزيز التحالف الثنائي في مواجهة البيئة الأمنية المتزايدة الخطورة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، في ضوء اتخاذ الصين نهجًا عسكريًا أكثر حزمًا.

وكان بايدن قد أعرب -خلال خطاب ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة- عن دعمه لتوسيع نطاق عضوية مجلس الأمن الدولي والذي تأمل اليابان منذ فترة طويلة في أن تصبح جزءًا منه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة