Close ad

تونس والولايات المتحدة تؤكدان الحرص على مواصلة دعم مسار التسوية السياسية في ليبيا

22-9-2022 | 00:57
تونس والولايات المتحدة تؤكدان الحرص على مواصلة دعم مسار التسوية السياسية في ليبياوزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي
أ ش أ

أكد وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، ووكيلة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى بربارا ليف الحرص على مواصلة دعم مسار التسوية السياسية في ليبيا.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقاء الجرندي، بالمسؤولة الأمريكية، بمناسبة انعقاد أعمال الجزء رفيع المستوى للدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تحتضنها نيويورك من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية التونسية، في بيان لها، أن اللقاء كان مناسبة لتبادل وجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية والدولية الراهنة حيث جدد الطرفان عزمهما على مزيد التنسيق والتشاور بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض الجانبان علاقات الصداقة والتعاون المتميزة القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها، حيث جدد الجرندي حرص تونس على الحفاظ على مكتسبات تجربتها الديمقراطية، وأن خيار الديمقراطية والحريات لا رجعة فيه، مبرزا تقدم الاستعدادات الجارية للاستحقاقات الانتخابية القادمة خلال شهر ديسمبر القادم.

من جانبها، أكدت المسؤولة الأمريكية حرص بلادها على مواصلة دعم تونس واستعدادها لتعزيز التعاون معها بما يرسخ أسس المسار الديمقراطي في تونس ويضمن تحقيق الرفاه والتنمية ويساهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة