Close ad

الصحة العالمية: انتشار الكوليرا في سوريا ناتج عن تناول أطعمة ومياه غير نظيفة

21-9-2022 | 11:48
الصحة العالمية انتشار الكوليرا في سوريا ناتج عن تناول أطعمة ومياه غير نظيفةالكوليرا
أ ش أ

قال المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري، إن انتشار الكوليرا في سوريا يأتي نتيجة تناول أطعمة ومياه غير نظيفة.

موضوعات مقترحة

وأضاف المنظري ، خلال مؤتمر صحفي للمنظمة عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم الأربعاء - أن أهم أعراض الكوليرا هي الإسهال الحاد، وأن 80 إلى 85% هى حالات بسيطة، والحالات الشديدة تتطلب الدخول إلى المستشفى، موضحا أن اللقاحات هى جزء من الاستراتيجية، لكن عندما تنتشر الحالات في المحافظات فهى لا تتاح للجميع وهو أمر صعب.

وأكد المنظر أن الإجراءات الوقائية الخاصة بالحفاظ على النظافة الشخصية والاهتمام بالطعام والمياه النظيفة هى أهم الإجراءات التى يجب الحفاظ عليها، موضحا أننا على أهبة الاستعداد لأي أمراض جديدة قد تظهر، وفيما يتعلق بتغيرالمناخ فإن الدراسات أثبتت أن الأمراض السارية تنتشر في البلدان التي تعاني من الجفاف، والبلدان التي ينتشر فيها الفيضانات فإنها تعاني من فاشيات جديدة والأمراض المعدية تظهر بفعل الفيضانات واختلاط مياه الشرب بمياه المجاري، ولابد من العمل على الاستعداد للتغير المناخي والذي يتسبب في العديد من الأمراض.

من ناحيتها قالت الدكتورة إيمان شنقيطى ممثل منظمة الصحة العالمية في سوريا، إننا نعمل على الترصد للمرض، كما أن هناك دعما من الشركاء.

وأضافت أن هناك دروسا مستفادة من كورونا، مشيرة إلى أن هناك نهجا شاملا قائما على تعاون المجتمع بأسره لوقف تفشى الكوليرا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة