راديو الاهرام

يقدم 9 خدمات للمشتركين .. أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات| صور وفيديو

21-9-2022 | 12:35
يقدم  خدمات للمشتركين  أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات| صور وفيديو افتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
إسماعيل النويشى

الشيمى: المركز ضمن توجهات الدولة للتحول الرقمى وجميع إدارات "مياه القاهرة" تدار إلكترونيًا

كشف المهندس مصطفى الشيمى، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، أن مركز خدمة العملاء المميكن الذى أنشأته الشركة بمدينة نصر، يقدم جميع خدمات المياه بشكل إلكترونى مميكن علي مدار الـ24 ساعة لجميع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن الشركة أقامت هذا المركز فى إطار توجه الدولة والقيادة السياسية للتحول الرقمى  حيث يقدم  خدماته لجميع المواطنين من  أسوان للإسكندرية ويوفر الوقت والجهد لجميع المتعاملين مع خدمات مياه الشرب والصرف الصحى.

وأشار "الشيمى" فى تصريحات لـ"بوابة الأهرام" إلى أن أبرز الخدمات التى يقدمها المركز هى خدمات "الاستعلام عن الفاتورة-خدمة سداد الفواتير -تقديم الطلبات -خدمة تسجيل قراءات وصيانة وتطهير الخزانات وشحن العدادات مسبقة الدفع)، كما يتيح تقديم خدمة سداد الفواتير لكافة الشركات التابعة للشركة القابضة بمختلف محافظات الجمهورية من خلال أنظمة شركات الدفع الالكترونية.

وأضاف أن هذا  المركز التكنولوجى هو أول مركز خدمة متطور على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني لفواتير المياه لجميع المحافظات وبطرق مختلفة ويمكن لأى مواطن إنهاء تقديم طلب تركيب عداد أو عمل حبس مياه أو تقديم شكوى ويتم الرد عليها خلال ٤٨ ساعة.

وأكد  المهندس مصطفى الشيمى أن المركز يتيح خدمة سداد الفواتير والابلاغ عن الشكاوى، وتطبيق قراءتى لتمكين المواطن من تسجيل قراءة العداد بنفسه، وتوفير الخدمات من خلال مراكز خدمة العملاء المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى سيارات خدمة العملاء المتنقلة التى تصل إلى المواطنين فى أماكن تجمعهم، وتسهل تقديم الخدمة لكبار السن.

وأوضح "الشيمى" أن شركة مياه القاهرة  بدأت خطوات كبيرة فى تطبيق تكنولوجيات التحول الرقمى للاستفادة من التقنيات الحديثة فى كافة المجالات، من خلال أنظمة التحكم الآلى فى غسيل المرشحات لتوفير المياه، وأنظمة الاسكادا لمراقبة والتحكم فى المحطات ومتابعة الكسور بالشبكات، والمنصة الرقمية لنظم الخرائط الجغرافية للمتابعة اللحظية لجميع الشكاوى، وتطوير الخط الساخن,مشيرا إلى أن هذة الإجراءات التكنولوجية وفرت على الشركة استهلاك المياه والرمال المستخدمة فى غسيل المرشحات وكذلك وفرت الكهرباء بالإضافة إلى توفير مواد الغسيل والشبة والكلور.

كلبوش:المركز يقدم 9خدمات ويوفر الوقت والجهد وانعدام العنصر البشرى أهم المميزات


أفتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
 

من جانبه قال اللواء محمد كلبوش مدير إدارة العلاقات العامة والتوعية بشركة مياه الشرب بالقاهرة ,أن إجمالى الخدمات التى يقدمها المركز التكنولوجى المميكن تصل لـ9 خدمات  بشكل مبدئى قابلة للزيادة مستقبلا مشيرا إلى أن المركز يوفر على المواطنين الذهاب لمقار شركات المياه أو مراكز خدمة العملاء التقليدية ويجنبهم الوقوف بالطوابير وتضييع الوقت والجهد.

وأضاف أنه لتنفيذ الخدمة  بالمركز يلتزم المواطن  باختيار الحى أو المدينة محل إقامته وكذلك رقم اشتراك المياه الخاص به  موضحا توافر جهاز لشرح وتبسيط الإجراءات قبل البدء فى تنفيذ الخدمة.

وأشار إلى أن سداد فاتورة المياه بالمركز لايستغرق أكثر من دقيقة واحدة  من خلال استخدان "الفيزا" موضحا أن أهم مميزات هذا المركز  هو عدم تداخل العنصر البشرى فى إنهاء الخدمات حيث يتم تقديمها بشكل مميكن وبسيط وسريع كما سيتم إتاحة هذة المنظومة أو البرنامج الخدمى بشكل كامل على "موبايل أبلكيشن" للتيسير بشكل كامل على المواطنين الراغبين فى إنهاء خدماتهم الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحى.

حسن:توجه لتعميم المراكزالتكنولوجية المميكنة بمختلف المحافظات


أفتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
 

من جانبه قال الأستاذ هشام حسن مستشار رئيس الشركة أن المركز التكنولوجى المميكن  يتيح للمواطنين تقديم المقترحات والشكاوى الخاصة بخدمات مياه الشرب, مشيرا إلى أن هذا المركز هو باكورة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وهناك اتجاه لدى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لتعميم مثل هذة المراكز بمختلف المحافظات.

يأتى ذلك فيما التقت "بوابة الأهرام" بعدد من المواطنين الذين تواجدوا بالمركز لإنهاء خدماتهم حيث أبدوا سعادتهم بإتاحة هذة الخدمة الميسرة التى لايتدخل فيها أى عناصر بشرية  مؤكدين أن إجراءات إنهاء الخدمة بالمركز لاتستغرق أكثر من  دقيقتين حيث وفر المركز على المواطنين الذهاب لمقار خدمة العملاء التقليدية  والوقوف بالطوابير ,كما توجه المواطنين بالشكر لشركة مياه الشرب بالقاهرة لتبنيها مثل هذة الخدمات المميكنة

كان المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى افتتح المركز التكنولوجى المميكن لخدمات مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة نصر, بحضور كلا من المهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، والمهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ، والمحاسب على عماشة نائب رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، والمهندس اسماعيل رئيس قطاع المشروعات ,حيث استعرض رؤساء الشركات تجربة شركة مياه الشرب بالقاهرة، فى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتطبيقها فى مجال خدمة العملاء من خلال البدء فى إنشاء مراكز خدمة العملاء المتطورة التى تقدم العديد من الخدمات بشكل مميكن بالكامل بالإضافة لخدمات تحصيل فواتير استهلاك المياه والتقدم بطلبات تركيب العدادات من أجل توفير الوقت وبدون تدخل العنصر البشرى  وتحقق أعلى معدلات الأداء لمتلقى الخدمة.


أفتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
 
أفتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
 

أفتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
 
أفتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
 

أفتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
 
أفتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
 

أفتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
 
أفتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
 

أفتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
 
أفتتاح أول مركز مميكن لخدمات مياه الشرب بجميع المحافظات
 

  
                                                                                                                                                

كلمات البحث
الأكثر قراءة