Close ad

"نغير مفهوم الثقافة الصحية".. منصة ميديكازون تقدم أدق المعلومات الطبية على ألسنة الأطباء

20-9-2022 | 13:01
 نغير مفهوم الثقافة الصحية  منصة ميديكازون تقدم أدق المعلومات الطبية على ألسنة الأطباءمنصة ميديكازون

منصة ميديكازون الطبية أول منصة للمحتوى الطبي المرئي في مصر و الوطن العربي ، وهي تسعى إلى نشر الوعي الصحي بين الجمهور المصري والعربي من غير المتخصصين فيما يتعلق بمختلف الأمراض ووسائل علاجها الحديثة.

موضوعات مقترحة

ولتحقيق ذلك الهدف تستقطب منصة ميديكازون عددًا كبيرًا من أفضل الأساتذة والاستشاريين المتخصصين في كافة التخصصات الطبية بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، لضمان تقديم معلومات صحية موثقة، وزيادة سهولة التواصل بين المرضى والأطباء.

ولقد كشفت إدارة المنصة عن خطة التوسع المُتوقع تطبيقها بحلول عام 2023 موضحًة: "متحمسون لاستهداف أكثر من 15000 طبيبًا متمرسًا على مستوى جمهورية مصر العربية بحلول العام القادم، ساعين إلى بناء أكبر مكتبة صحية مرئية في الوطن العربي".

أُطلِقَت منصة ميديكازون الطبية على الإنترنت عام 2016 برؤية واضحة تستهدف تقديم معلومات طبية دقيقة من أجل تثقيف الجمهور العام غير المتخصص، وإثراء معلوماتهم بشأن كيفية التعامل مع مُختلف الأمراض وتفادي الإصابة بها، كذلك توضيح أفضل وأحدث الإجراءات العلاجية التي يلجأ لها خبراء المنصة من الأطباء بما يتوافق مع البروتوكولات العلاجية العالمية.

وتعتمد آلية المنصة على نشر فيديوهات قصيرة مُبَسَطة يقدمها خبراء التخصصات الصحية المختلفة، مُرفقة بمحتوى طبي مكتوب مُراجَع لغويًا ومعلوماتيًا من قِبَل أطباء متخصصين لتعزيز تجربة زوار المنصة، وضمان حصولهم على أدق المعلومات المتعلقة بصحتهم بتوفير الخيارين المرئي والمقروء.

وطبقًا لمعدلات النمو الحالية الخاصة بالمنصة المرتبطة بعدد الأطباء المشاركين وعدد الزوار، واعتمادًا على الاستراتيجية التوسعية المخطط لها مستقبلًا، فمن المتوقع أن تتصدر منصة ميديكازون كُبرى المواقع الطبية والصحية، فتصير المرجع المرئي والمقروء الأول للباحثين عن الحقائق الطبية من مختلف الأقطار المتحدثة بالعربية، وهي الحقائق المقدمة على ألسنة خبراء الصحة في مصر والشرق الأوسط.

اقرأ ايضاً | نسبة نجاح عملية تغيير مفصل الركبة

اقرأ ايضاً | علاج خشونة الركبة نهائيا

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: