Close ad

مصر وجنوب السودان تؤكدان أهمية دفع التعاون الثنائي في مجالي الشباب والرياضة

19-9-2022 | 12:03
مصر وجنوب السودان تؤكدان أهمية دفع التعاون الثنائي في مجالي الشباب والرياضةالسفير معتز مصطفى
أ ش أ

أكدت مصر وجنوب السودان أهمية دفع التعاون الثنائي في مجالي الشباب والرياضة خلال الفترة المقبلة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالدولتين بضرورة تفعيل دور الشباب وتمكينهم لتحقيق النهضة والتنمية المأمولة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده سفير مصر لدى جنوب السودان معتز مصطفى مع وزير الشباب والرياضة بجنوب السودان ألبينو بول، حيث أكد السفير على قوة ومتانة العلاقات المصرية الجنوب سودانية الممتدة لتشمل كافة المجالات.

وذكرت وزارة الخارجية -على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الإثنين- أن الوزير الجنوب سوداني أعرب -خلال اللقاء- عن شكره للجانب المصري على كافة الدعم المقدم لبلاده.


وتطرق اللقاء إلى آفاق التعاون في مجالي الشباب والرياضة، كما بحث الجانبان كافة مشروعات ومقترحات التعاون والتي تشمل تنمية مهارات وقدرات الشباب الجنوب سوداني في المراكز التدريبية والأكاديميات المصرية، وفي مقدمتها "الأكاديمية الوطنية للتدريب" تمهيدًا لافتتاح فرع للأكاديمية بجنوب السودان، بما يساعد في بناء كوادر شبابية جنوب سودانية قادرة على المساعدة في نهضة البلاد.

وناقش الجانبان مقترحات التعاون في مجال الرياضة من خلال إنشاء مركز نموذجي للشباب بجنوب السودان.

وأعرب الوزير الجنوب سوداني عن التطلع لتنظيم النسخة الثانية من مؤتمر الشباب المصري الجنوب سوداني في العاصمة "جوبا"، بما يسهم في استمرار مد جسور التواصل بين الشباب في الدولتين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: