Close ad

"تكثيف الخدمات".. مرور القاهرة يستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

19-9-2022 | 00:02
 تكثيف الخدمات  مرور القاهرة يستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد مرور القاهرة
أحمد فتح الباب

انتهت مديرية أمن القاهرة، بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، من وضع خطتها لمنع التكدس المروري فى ساعات الذروة، وتكثيف التواجد بمحيط الجامعات ومجمعات المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد.

موضوعات مقترحة

ومن جانبه، أشرف اللواء مؤمن سعيد، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، على وضع الملامح الأخيرة لتنفيذ خطة مرورية موسعة استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد.

تكثيف الخدمات

تشمل الخطة تكثيف التواجد المروري بالشوارع بشكل عام، بالإضافة إلى تعيين خدمات مرورية أمام الجامعات، ومنع توقف سيارات السرفيس بشكل عشوائى، كما سيتم نشر أوناش المرور لرفع السيارات التى تقف بأماكن ممنوعة، وتتسبب فى تكدس المرور.

الإنقاذ المروري

كما حرص "سعيد" على مرور سيارات الإنقاذ السريع بمناطق الزحام بخاصة فى ساعات الذروة، مع توجه الطلبة إلى المدارس والجامعات وأوقات خروجهم منها، وهى نفس أوقات توجه الموظفين إلى أعمالهم خصوصا أمام جامعة عين شمس.

وقام مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة بالتنسيق مع مسئولي المدارس الخاصة، لمنع توقف أتوبيسات نقل الطلبة بشكل عشوائي بالطرق مما يتسبب فى التزاحم وتوقف حركة المرور، وتم تعيين خدمات مرورية على مدار اليوم أمام مجمعات المدارس حفاظا على أرواح الطلبة أثناء عبور الطرق، ومنع التزاحم أثناء الدخول والخروج من المدارس.

خدمات المدارس والجامعات


ومن خلال خطة مرورية موسعة تم تعزيز الخدمات والمرورات على المدارس، حيث يقوم الضباط بملاحظة الحالة وسيولة الحركة المرورية، كما تم منع الانتظار الخاطئ بمناطق المدارس.

الكشف عن المخدرات

كما قامت الإدارة بشن حملات الرادار والكشف عن متعاطي المخدرات أثناء القيادة للحافلات التي تقل الطلبة حفاظا على سلامتهم والدفع بسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية وسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أي أعطال وضبط الحركة المرورية عن طريق مراقبة بالكاميرات وغرفة العمليات لتسيير الحركة المرورية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: