Close ad

متحف ملوي ينظم ورشة عمل بعنوان «التلوين بالرمال»|صور

18-9-2022 | 19:22
متحف ملوي ينظم ورشة عمل بعنوان ;التلوين بالرمال;|صور ورشة عمل بعنوان التلوين بالرمال
عمر المهدي

نظم قسم التربية المتحفية بمتحف آثار ملوي  ورشة عمل بعنوان "التلوين بالرمل" لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لربطهم بأنشطة المتحف المختلفة.

موضوعات مقترحة

وتأتي هذه الورشة بالتعاون مع جمعية فرسان التنمية لرعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وقسم الموهوبين والتعليم الذكي بالإدارة التعليمية بملوي.

ووجهت إدارة المتحف الشكر والتقدير  للمدربة إيرين طلعت التنظيم الجيد  لهذه الورشة.

وتعد منطقة ملوي إحدى المناطق الأثرية المهمة في مصر؛ حيث كانت هذه المنطقة مسرحًا للحضارات الفرعونية والإغريقية والرومانية. ففي منطقتي الأشمونين وتونا الجبل ترك آباؤنا وأجدادنا آثارا باقية على مر العصور.

واعتزازًا بالماضي وأمجاده وحفاظًا على هذا التراث الخالد تم افتتاح متحف آثار ملوي الإقليمي في 23 يوليو 1963 ليضم في قاعاته الأربع الآثار المستخرجة من مناطق تونا الجبل والأشمونين ومير، وليعتبر مرآة صادقة تعكس صورة ما كانت عليه هذه المنطقة في العصرين اليوناني والرومانى وكذلك بعض القطع الأثرية من عصر الدولة القديمة وعصر العمارنة.

ويتكون من طابقين بهما أربع قاعات عرضت بها الآثار الفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية وآثار تونا الجبل والأشمونين وتل العمارنة وآثار مصر الوسطى. 

وتعرض المتحف للسرقة في عامي 2011 و2013، وتمت إعادة افتتاحه في 22 سبتمبر 2016 بعد استعادة 900 قطعة أثرية من أصل 1003 تمت سرقتها.


 ورشة عمل بعنوان التلوين بالرمال ورشة عمل بعنوان التلوين بالرمال

 ورشة عمل بعنوان التلوين بالرمال ورشة عمل بعنوان التلوين بالرمال
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة