Close ad

وزير التموين: إطلاق الإستراتيجية الوطنية للملكية سيكون له تأثير مباشر في خطة التنمية المستدامة 2030

17-9-2022 | 16:24
وزير التموين إطلاق الإستراتيجية الوطنية للملكية سيكون له تأثير مباشر في خطة التنمية المستدامة وزير التموين في مؤتمر الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن إطلاق الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية حدث مهم وكبير وسيكون له تأثير مباشر في خطة التنمية المستدامة 2030، وكذلك استراتيجية المناخ.

موضوعات مقترحة

وأضاف المصيلحي أن الاقتصادي العالمي منذ عام 2000 تحول من القديم المبني على الخامة والرأس المال والعمالة والآلة، إلى الاقتصاد المعتمد على الفكر والابتكار، لأن العائد من ذلك الأمر أقل بكثير من العائد من براءات الاختراع والتقدم التكنولوجي، ولدينا نماذج مثل آبل وجوجل

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي حول الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، الذي نظمه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، بحضور السادة الوزراء، د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ود. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ود. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وعدد من أعضاء المجلس وكبار الصحفيين والإعلاميين.

وأوضح وزير التموين أن توجه الاستراتيحية هو إيجاد الجهاز المصري للملكية الفكرية، والذي سيعمل على رفع الكفاءة لأن وجود جهاز واحد مشرف على الملكية الفكرية يعمل على خلق مناخ داعم للعمل ومن ثم تعديل التشريعات، مضيفًا أن النقطة الأهم هي نشر الوعي المجتمعي.

وأشار إلى أن الاقتصاد المعتمد على الفكر والابتكار أصبح جزءا أساسيا من عملية التنمية، وله تأثير مباشر على استراتيجية المناخ والتنمية 2030، ولفت إلى أن وزارة التموين لديها العلامات التجارية والمؤشرات الجغرافية الخاصة بتسجيل النباتات ومنتجات معينة مثل بلح أو زيوت سيوة، وأوضح أنه يوجد ملكية فكرية أيضًا لدى الوزارات المختلفة مثل الزراعة والتعليم العالي والثقافة.

وتوجه الوزير بالشكر إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على تنظيم المؤتمر كونه جزءا مهما جدًا من رفع الوعي المجتمعي بالملكية الفكرية، مشيرًا إلى أن مصر مليئه بالمبدعين في كل المجالات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة