Close ad

«الهجرة» تبحث مع «الرقابة المالية» إتمام إجراءات تأسيس شركة مساعدة المصريين بالخارج

17-9-2022 | 14:08
 ;الهجرة; تبحث مع ;الرقابة المالية; إتمام إجراءات تأسيس شركة مساعدة المصريين بالخارج السفيرة سها جندي خلال اجتماعها مع الدكتور محمد فريد صالح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
هايدي أيمن

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن اجتماعها  مع الدكتور محمد فريد صالح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية استهدف مناقشة إنشاء شركة مساهمة مصرية من أجل استثمار المصريين بالخارج في المشروعات القومية الكبرى أو استثمار أموالهم فيها وإيجاد مزايا تشجعهم على تحويل مدخراتهم إلى مصر.

موضوعات مقترحة

وأوضحت السفيرة سها جندي، في تصريحات لها، اهتمام دولة رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي بهذه التوصية وقرر اعتمادها ووجه بالتنسيق والتعاون بين وزارة الهجرة والجهات الحكومية المعنية للبدء في تنفيذها.

وأشادت وزيرة الهجرة بالتعاون السابق مع هيئة الرقابة المالية والتي نتج عنها إصدار وثيقة تأمين المصريين بالخارج بالتعاون مع المجمعة التأمينية.

جاء ذلك خلال لقاء  السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الدكتور محمد فريد صالح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بحضور عدد من القيادات التنفيذية لدى كل من الوزارة والهيئة، وذلك لبحث سبل التعاون بشأن فرص استثمار المصريين في وطنهم في عدد من المجالات التي تتناسب مع اهتماماتهم واستراتيجية الوزارة، مع مناقشة كيفية تحفيزهم لزيادة مشاركتهم الاستثمارية، وذلك بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة