Close ad

وزير الخارجية الإماراتي يبحث تعزيز التعاون المشترك مع عدد من الوزراء الإسرائيليين

17-9-2022 | 05:40
وزير الخارجية الإماراتي يبحث تعزيز التعاون المشترك مع عدد من الوزراء الإسرائيليينالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
أ ش أ

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الجمعة، مع عدد من الوزراء الإسرائيليين خلال زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى إسرائيل، العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الشيخ عبدالله بن زايد بحث مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق وزعيم المعارضة، اليوم، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وإسرائيل والنمو المستمر في مستويات التعاون المشترك بين البلدين في ضوء الاتفاق الابراهيمي للسلام الذي تم توقيعه عام 2020.

كما بحث الجانبان الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام والاستقرار، واستعرضا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد على العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وما تشهده مستويات التعاون والشراكة من نمو وتطور مستمرين على الصعد كافة.

من جانبه، رحب نتنياهو بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد التي تتزامن مع الاحتفال بمرور عامين على التوقيع على اتفاق السلام بين البلدين.

وأكد أن التعاون الثنائي الإماراتي الإسرائيلي شهد على مدار العامين الماضيين تطورا لافتا في عدة مجالات بما يدعم جهود البلدين لتحقيق التنمية والازدهار لشعبيهما.

ومن جهة أخرى، بحث الشيخ عبدالله بن زايد، مع أيليت شاكيد وزيرة الداخلية الإسرائيلية، العلاقات الثنائية بين البلدين وأطر التعاون المشترك في عدة مجالات ومنها الأمنية.

ومن جانبها، أكدت شاكيد العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة.

كما بحث وزير الخارجية الإماراتي وأفيغدور ليبرمان وزير المالية الإسرائيلي، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في عدة مجالات ومنها الاقتصادية والمالية والاستثمارية.

وبدوره، أكد ليبرمان أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير الشراكة القائمة بين البلدين على الصعد كافة.

وفي سياق متصل، بحث وزير الخارجية الإماراتي مع ميراف ميخائيلي وزيرة النقل وسلامة الطرق الإسرائيلي، آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات النقل المستدام وسلامة الطرق.

ومن جانبها، أشارت ميخائيلي إلى أهمية تعزيز التعاون الثنائي الإماراتي الإسرائيلي في قطاع النقل باعتباره يشكل ركيزة أساسية لتحفيز النمو الاقتصادي في البلدين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة