راديو الاهرام

«سامسونج» ترصد 5 مليارات دولار لمواجهة انبعاثات الكربون

16-9-2022 | 14:15
;سامسونج; ترصد  مليارات دولار لمواجهة انبعاثات الكربونسامسونج
وكالات الأنباء

تعتزم شركة سامسونج إلكترونيكس، استثمار 7 تريليون وون ما يعادل 5 مليارات دولار، في مبادرات خضراء حيث تدعو كوريا الجنوبية إلى مواجهة التكاليف العالية للطاقة النظيفة حيث تطمح الشركة إلى التصدي لتزايد الانبعاثات والتخلص من التلوث المباشر بحلول منتصف القرن الجاري.

موضوعات مقترحة

وتخطط أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة في العالم للتخلص من انبعاثات الكربون في النطاقين الأول والثاني، والتي زادت بصمتها المناخية في الأعوام الأخيرة إذ توسع خطوط التصنيع كثيفة الاستهلاك للطاقة. لم تحدد "سامسونج" أهدافاً للحد من تلوث النطاق الثالث على غرار بعض أقرانها، رغم أنها تعتزم وضع أهداف في المستقبل.

وتهدف أكبر شركة في كوريا الجنوبية أيضاً إلى تحويل المصانع في الخارج كاملة إلى استخدام الكهرباء من مصادر طاقة متجددة في غضون 5 أعوام، رغم إقرارها بعدم تمكنها الوصول لهدف مشابه لغالبية مصانعها المحلية المتعطشة للطاقة، والتي تشكل معظم الإنتاج، جراء القيود المفروضة على توافر مصادر الطاقة النظيفة في البلدان المعتمدة على الوقود الأحفوري.

منذ زمن بعيد ينتقد المستثمرون والناشطون "سامسونج" جراء اتباع نهج أبطأ في التصرف إزاء المناخ بالمقارنة مع أقرانها في القطاع على غرار شركة "أبل"، التي أعلنت أكتوبر الماضي أنها قلصت الانبعاثات 40% على مدى 5 أعوام ماضية وتضغط على الموردين لاستخدام مصادر طاقة متجددة فقط، وفقًا لوكالة بلومبرج.

قالت كيم سوجين، رئيس مجموعة استراتيجية المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في"سامسونج"، أثناء مقابلة: "كانت مواجهة المخاطر المناخية صعبة لا سيما في ظل محفظة أنشطتنا التجارية المعقدة، وتعني مكانة الشركة المصنعة لمجموعة كبيرة من الإلكترونيات وسلاسل إمدادها الممتدة أن "عبء الضغوطات البيئية على كاهلنا ثقيلاً لأقصى حد".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة