Close ad

وزيرة الهجرة: مصر سباقة في الاهتمام بذوي القدرات الخاصة

16-9-2022 | 10:29
وزيرة الهجرة مصر سباقة في الاهتمام بذوي القدرات الخاصةفعاليات افتتاح ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة
هايدي أيمن

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مصر سباقة في الاهتمام بذوي القدرات الخاصة، وبالاهتمام بالعمل الأهلي.

موضوعات مقترحة

وأوضحت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها،  وهو أن إعلان القيادة السياسية بتخصيص 2022عامًا  لمنظمات المجتمع المدني، يؤكد الحرص على دعم الشراكات والتعاون بين الجهات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك مشاركة السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعاليات افتتاح ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، والذي انطلق مساء الخميس في دورته السادسة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدار الأوبرا المصرية، تحت شعار "كلنا إنسان".  

وشهدت فعاليات الافتتاح لملتقى أولادنا عددًا من العروض المسرحية والغنائية من إبداع أولادنا من مختلف الدول حول العالم، وكذلك عروض فيلمية حول ثقافة تقبل ذوي القدرات، بجانب تكريم العديد من الشخصيات التي أضافت للفن والثقافة العربية، من بينهم اسم الراحل سيد مكاوي، شيخ الملحنين، وكذلك اسم المنتج محسن علم الدين، لما قدمه لمهرجان أولادنا. 

 ويقام المهرجان تحت رعاية وزارات  الهجرة والسياحة والآثار، والتضامن الاجتماعي، والثقافة، والشباب والرياضة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية،  والمجلس القومي للمرأة، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والذي تنظمه مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، برئاسة سهير عبد القادر تحت شعار "كلنا إنسان" وتستمر فعالياته حتى 21 سبتمبر الجاري، وشهد حفل افتتاح الدورة السادسة للملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة (أولادنا) الدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، وشارك في الافتتاح كوكبة من الفنانين وفرق من عدد من البلدان التي قدمت عروضًا متميزة، كما تم تقديم أوبريت "الليلة الكبيرة" لأول مرة بمشاركة أولادنا من أصحاب القدرات الخاصة.

حضر حفل الافتتاح الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وممثلون عن وزارتي الشباب والرياضة والتخطيط والتنمية الاقتصادية، وعن الشركة القابضة مصر للطيران، وعدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية بالقاهرة

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة