Close ad

صاحب تجربة «البابل شيت» رئيسًا لمركز مناهج التربية والتعليم بعد إقالة نوال شلبي | خاص

15-9-2022 | 14:05
صاحب تجربة ;البابل شيت; رئيسًا لمركز مناهج التربية والتعليم بعد إقالة نوال شلبي | خاصوزارة التربية والتعليم
أحمد حافظ

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل جديدة في حركة تغيير القيادات التعليمية بالمديريات التعليمية، والهيئات التابعة لديوان عام الوزارة.

موضوعات مقترحة

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم استقر على إقالة نوال شلبي مديرة مركز تطوير المناهج من منصبها، والاستعانة بقيادة تربوية أخرى على درجة عالية من الكفاءة والخبرة.

وأضاف المصدر، أن الوزير رضا حجازي استقر على الاستعانة بالدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بورسعيد، ليكون مديرا لمركز المناهج خلفا لنوال شلبي، التي تقرر إبعادها عن منصبها، حيث كان أكرم حسن رئيسا للإدارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة، قبل أن يتم انتدابه مديرا لمديرية التعليم بالفيوم، ومن بعدها مديرا لتعليم بورسعيد، حيث طبّق لأول مرة في تاريخ الشهادة الإعدادية، منظومة امتحانات إلكترونية، على مستوى التصحيح وطريقة الأسئلة بنظام "البابل شيت".

ولفت المصدر، إلى أن عدم التجديد لنوال شلبي، مرتبط بما حدث من أزمات في مناهج الصف الرابع الابتدائي، ما استدعى حجازي لاتخاذ قرار بإجراء تعديلات على مناهج "رابعة"، إضافة لوجود خلل في مناهج الصف الخامس الابتدائي، وكادت أن تتسبب في أزمة جديدة خلال العام الدراسي المقبل، لولا تدخل حجازي وإجراء تعديلات على مناهج الصف الخامس وتخفيف بعض الدروس.

أشار المصدر إلى أن مركز تطوير المناهج، كان يتعمد تهميش دور مستشاري عموم المواد الدراسية خلال السنوات الأخيرة، وهو تصرف لم يكن يُرضي حجازي، الذي قرر إعادة الدور الغائب لمستشاري المواد، لضبط المناهج الدراسية، بعد فترة طويلة من تهميشهم ليكون مركز تطوير المناهج محتكرا كل شيء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة