راديو الاهرام

إيتيدا تنظم ندوة «بناء برنامج حوكمة أمنية للتخفيف من مخاطر الحوسبة السحابية»

15-9-2022 | 13:28
إيتيدا تنظم ندوة ;بناء برنامج حوكمة أمنية للتخفيف من مخاطر الحوسبة السحابية;هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)
فاطمة سويري

ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ندوة مجانية بعنوان "بناء برنامج حوكمة أمنية فعّالة للتخفيف من مخاطر الحوسبة السحابية" يوم 25 سبتمبر عبر الإنترنت.

موضوعات مقترحة

وستسلط الندوة الضوء على نموذج الحوسبة السحابية الذي يوفر خدمات تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك الخدمات المطلوبة وموارد الحوسبة المرنة. كما ستناقش الندوة طرق الحد من المسائل الأمنية الناشئة عن البيئة الجديدة، والتي تعيق عملية تبنّي الخدمات السحابية.

جدير بالذكر، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أسست مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات في عام 2001 بهدف تطوير صناعة البرمجيات في مصر عن طريق الارتقاء بمستوى هندسة البرمجيات لإضفاء المزيد من الطابع الاحترافي عليها ووضعها في متناول الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات. ويُقدم المركز خدمات في مجال التكنولوجيا الرائدة التي تُعزز كفاءة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفنية وتُحسن قدراتها الداخلية. كما يُنظم سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تجعل تلك الشركات قادرة على استيعاب التكنولوجيا الحديثة والعمل على تنفيذها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة