Close ad

طلعت: وزارة الاتصالات تشجع الشركات العالمية العاملة في صناعة الإلكترونيات على التوسع في مصر

13-9-2022 | 21:35
طلعت وزارة الاتصالات تشجع الشركات العالمية العاملة في صناعة الإلكترونيات على التوسع في مصرالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أحمد سعيد طنطاوي

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة تشجع الشركات العالمية العاملة في صناعة الالكترونيات ومجال تكنولوجيا الهواتف المحمولة علي التوسع في نشاطها فى مصر.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك وفقا لتدوينة كتبها الوزير على الصفحة الرسمية على "فيسبوك".

وأضاف طلعت أن تعميق التصنيع المحلي ضمن المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات".. وإننا اليوم تشرفنا برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وقعنا مذكرة تفاهم بين "هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات" "ايتيدا"، وشركة "أوبو OPPO" الصينية للإلكترونيات؛ لانشاء مصنعا لها للهاتف المحمول في مصر، بطاقة إنتاجية ٤.٥ مليون وحدة سنوياً، وباستثمارات نحو ٣٠ مليون دولار. 

لينضم المصنع إلى ١٠ مصانع أخرى تمتلكها الشركة حول العالم وليكون هذا المصنع محوراً اقليمياً للشركة للتصنيع والتصدير إلى الاسواق العربية والافريقية حيث سيبدأ الإنتاج خلال العام المقبل.. كما سيوفر المصنع ٩٠٠ فرصة عمل جديدة إلى جانب ٦٠٠٠ عامل مصري يعملون حاليا في شركة OPPO.. لن نتوقف عن هذا الحد بل سنعمل مع باقي الشركات العالمية المماثلة علي دعم جهودها للتصنيع وتصدير منتجاتها وخدماتها الرقمية من مصر إلى دول العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة