Close ad

مؤتمر الأهلي.. بلا صحفيين!!

13-9-2022 | 14:08

ربما يعتقد البعض للوهلة الأولى من العنوان.. أن المؤتمر الصحفي الذي نظمه النادي الأهلي لتقديم السويسري "مارسيل كولر" المدير الفني الجديد لفريق الكرة للقلعة الحمراء.. لا يتواجد به صحفيون.. والحقيقة أن قاعة المؤتمر اكتظت بالصحفيين والمراسلين والمصورين من كل أنحاء الصحف والمواقع.. والفضائيات.. وحتى أصحاب القنوات والصفحات الخاصة على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي كان لهم وجود وحضور قوي.. 
 
الأهلي أقام مؤتمرًا صحفيًا لكي يقدم السويسري كولر.. للإعلام والصحافة والجمهور.. لكن لا أحد استطاع التعرف عليه بشكل واضح وصريح وشفاف.. 
 
في المؤتمر لم يقدم كولر نفسه للحضور لأن كلامه كان مقتضبًا.. ومختصرًا وغير مفيد.. لم يقل للحضور أين كان وجهته خلال السنوات الأخيرة قبل قدومه للقلعة الحمراء.. ولا تاريخه وما حققه على المستوى التدريبي..!! وهذا أمر بسيط للغاية لأن أي متابع يستطيع الحصول على تلك المعلومات بسهولة عبر المواقع والصفحات الرياضية المتخصصة.. لكن الغريب والعجيب في المؤتمرات الصحفية التي حضرتها مؤخرًا في النادي الأهلي لاحظت أن الأسئلة تطرح من خلال المسئول عن المركز الإعلامي للقلعة الحمراء.. بنظام توزيع الورق، ثم يجمع ويقدم لمن يقوم بطرح الأسئلة.. وبالطبع يقوم هو بقراءتها ويجنب منها ما يريد ويطرح ما يريد، دون أن يذكر اسم الصحفي ولا الصحيفة أو الموقع الذي ينتمي إليه هذا أو ذاك الزميل.. وكأنهم في امتحان.. والمراقب وحده هو من يقوم بطرح الأسئلة التي توافق هواه.. وبهذا جاءت كل الأسئلة من عينة..
- هل شفت فريق الأهلي من قبل؟
- وزميل آخر يسأل هل تم اتفاق على معسكر الفريق؟
- زميل آخر يسأل عن تجربة فايلر السويسري؟ وهل تم التواصل معه؟
- النادي الأهلي عنده تحديات كثيرة.. يريد استعادة دوري أبطال إفريقيا
- أول مرة تخوض تجربة تدريبية خارج أوروبا.. فهل كان القرار صعبًا؟
- انطباعك عن الكرة المصرية الإفريقية؟
- جماهير الأهلي تريد الجمع بين نتائج المباريات ومستوى الأداء الفني؟
- الأندية المصرية تعاني من ضغط المباريات.. فهل تستطيع التعامل معها؟
- التعامل من الإصابات ومجموعة من الناشئين.. هل نراهم مع الفريق؟
- أكيد لديك رسالة لجماهير الأهلي التي تنتظر منك الكثير الفترة القادمة؟
 
الإجابات جاءت مختصرة جدًا وغير واضحة للحضور!! ولا يوجد أسئلة توضح للحضور هوية وأسلوب وفكر المدير الفني في التدريب.. وهي ما تهم الحضور والجمهور.. بالتأكيد مثل تلك الأسئلة كانت موجودة وتم حجبها من قبل من يطرح الأسئلة بدلًا عن الصحفيين..
 
وبالتأكيد كل الأسئلة نحترمها ونحترم كل الزملاء الذين قاموا بطرحها ولا نعرف من هم.. ولا نعرف هويتهم الصحفية والإعلامية..!! والحقيقة أننا لا نعرف من صاحب السبق في هذا الخلل داخل القلعة الحمراء؟! من صاحب الفضل في القضاء على تواصل الصحفيين مع الإدارة في الأهلي؟!
 
أسلوب غريب وعجيب لا يوجد مثيل له في المؤتمرات الصحفية في أي مكان في العالم.. أسلوب وطريقة يؤكد بها مسئول المركز الإعلامي للجمهور والعامة أن إدارة الأهلي غير قادرة على التعامل ومواجهة الصحفيين والإعلاميين.. وهذا أمر يسيء لإدارة القلعة الحمراء خاصة أن جميعهم على مستوى عالٍ من الرقي والفكر المميز في التعامل مع كل وسائل الإعلام المختلفة..!!

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة