Close ad

رئيس "هيئة إيتيدا" يستعرض فرص الأعمال التكنولوجية خلال ملتقى "مجتمعي تك تكنولوجيا"

12-9-2022 | 22:26
رئيس  هيئة إيتيدا  يستعرض فرص الأعمال التكنولوجية خلال ملتقى  مجتمعي تك تكنولوجيا المهندس عمرو محفوظ
أحمد سعيد طنطاوي

في إطار الحديث عن فرص الاعمال التكنولوجية المتاحة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، انطلقت مؤخرا فاعليات ملتقى مجتمعي تك التكنولوجيا لخدمة المجتمع، تحت شعار الطريق للمرونة والتحول الأخضر والذي ينظمه المجلس العربي للمسئولية المجتمعية.

موضوعات مقترحة

وخلال فاعليات الملتقى، شارك المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات”هيئة ايتيدا” مساعد وزير الاتصالات للتنمية والتطوير، في إطلاق فعاليات النسخة الثانية من ملتقى مجتمعي تك التكنولوجيا لخدمة المجتمع، تحت شعار الطريق للمرونة والتحول الأخضر والذي ينظمه المجلس العربي للمسئولية المجتمعية.

يعقد الملتقى تحت رعاية وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتموين والتجارة الداخلية والشباب والرياضة والمالية والصناعة والتجارة والبيئة وبالشراكة الاستراتيجية مع إيتيدا والبريد المصري ومنظمة الأمم المتحدة للهجرة ومؤسسة محمد بن راشد للمعرفة وهيئة الرعاية الصحية وهيئة التأمين الصحي الشامل وبلان إنترناشونال والسفارة السويدية بالقاهرة واتحاد الجامعات العربية والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي والملتقي الدولي لرياضة المرأة العربية.

كما يعقد ملتقى مجتمعي تك تحت رعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” وهيئة التأمين الصحي الشامل واتحاد الصناعات المصرية والسفارة السويدية بالقاهرة ومشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط.

وخلال فاعليات ملتقى مجتمعي تك قال المهندس عمرو محفوظ، إن برامج الهيئة التنموية التي تساهم في توظيف التكنولوجيا لخدمة المجتمع من خلال تأهيل الشباب المصري في مختلف المحافظات وتدريبهم من أجل التشغيل بما يمكنهم من الحصول على فرصة عمل سواء من المنزل دون الانتقال الى القاهرة أو عن الطريق الالتحاق بإحدى الشركات العاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف رئيس هيئة ايتيدا أن الهيئة تعمل أيضا على تمكين الشباب المصري وتعزيز قدرته على المنافسة عالميًا وتصدير نتاج فكرهم الابداعي في مجالات التكنولوجيا، وبما يسهم في بناء اقتصاد المعرفة.

كما أشار الي أن برامج الهيئة تراعي دمج المرأة بحيث يكون لها نسبة ونصيب من هذه البرامج والتي بلغت نحو 40%، مشيرًا إلى أن الهيئة تقوم بتشجيع الشركات الأجنبية التي تراعي هذا البعد الاستراتيجي لتمكين المرأة في بيئة العمل، وبما يسهم في خدمة المجتمع.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: