Close ad

الجزائر تُبدي استعدادها لتطوير التعاون العسكري مع رواندا

12-9-2022 | 17:09
الجزائر تُبدي استعدادها لتطوير التعاون العسكري مع رواندارئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة
الألمانية

أبدت الجزائر اليوم الإثنين، رغبتها واستعدادها التام للمضي قدمًا في تطوير تعاون مستدام بين جيشها وجيش رواندا، يأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة للبلدين.

موضوعات مقترحة

وقالت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر في بيان لها، إن الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش، استقبل اليوم الإثنين، الفريق أول جون بوسكو كازورا، رئيس أركان القوات المسلحة لجمهورية رواندا، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد عسكري كبير.

وكشفت الوزارة أن شنقريحة، أكد لضيف الجزائر أنه من الضروري لجيشي البلدين التحلي بإرادة حقيقية، بغية تطوير تعاون مستدام، أساسه الثقة ويأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة للبلدين وتعزيز التبادلات.

ولفت ذات المصدر، إلى أن شنقريحة، عبّر عن الاستعداد الكامل ( للجزائر) للتشاور حول الجوانب الأمنية، وتبادل الخبرات في المجال التقني والتكوين، مشيرا إلى أنه سيكون من المفيد إدراج هذا التعاون بين جيشي البلدين في إطار بروتوكول تعاون عسكري، يتم التصديق عليه.

وجدد شنقريحة، رغبة الجزائر الصادقة لتوحيد جهودها مع رواندا، من أجل بلوغ تعاون يرقى إلى تطلعات الشعبين، خاصة أن "العلاقات الثنائية بين البلدين تطبعها حاليا سمة الامتياز، الذي يتجلى من خلال الإرادة المشتركة للمساهمة الفاعلة في إرساء السلام والاستقرار على مستوى فضائنا الإفريقي".

من جهته، أشاد الفريق أول جون بوسكو كازورا: بدور الجزائر المحوري في الحفاظ على استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة الإقليمية، من خلال تقديم المساعدة، في مختلف المجالات، لبلدان الجوار ومرافقتها في تسوية أوضاعها الأمنية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة