Close ad

بعد دعوة الرئيس لمؤتمر اقتصادي. نائب رئيس شعبة المصدرين: إنشاء أسطول بحري وفتح أسواق جديدة ومطالب لنمو الصناعة

12-9-2022 | 16:07
بعد دعوة الرئيس لمؤتمر اقتصادي نائب رئيس شعبة المصدرين إنشاء أسطول بحري وفتح أسواق جديدة ومطالب لنمو الصناعةصادرات مصر _ ارشيفية
عبدالفتاح حجاب

قال أحمد زكي نائب رئيس الشعبة العامة للمصدرين إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعقد مؤتمر اقتصادي في هذا التوقيت له أهمية كبيرة جدا في ظل التداعيات والتغيرات الاقتصادية العالمية.

موضوعات مقترحة

وأكد زكي في تصريحات لـ بوابة الأهرام أنه يجب أن يتبني المؤتمر تقييم الوضع الاقتصادي المصرى داخليًا وخارجيًا والوقوف على المشاكل الأساسية، وإيجاد حلول تتمثل في: 

دعم الصناعة وتوفير مستلزمات الإنتاج والمواد الخام مع فتح مجال للمصانع لإيجاد حلول لاستيراد المواد الخام والأولية الضرورية للصناعة.

كما يجب دعم المصانع الصغيرة لتكون مصانع أولية لمستلزمات إنتاج للمصانع الكبيرة ، ما يقلل من الفاتورة الاستيرادية للمواد الأولية.

ضرورة دعم التصدير من خلال فتح أسواق  جديدة، إضافة لضرورة الدعم الكامل للوجستيات والنقل وتجديد أسطول النقل الداخلي ودعم الموانئ لتطوير الأرصفة والمعدات لسهولة حركة الاستيراد والتصدير.

ضرورة إنشاء أسطول بحري مصري باكتتاب مصري بإدارة دولية لدعم النقل البحري لشرق وغرب إفريقيا.

وضع إستراتيجية قصيرة وبعيدة المدى لتحقيق الوصول إلى هدف ١٠٠ مليار خلال ٥ سنوات القادمة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد دعا الحكومة، إلى تنظيم مؤتمر اقتصادي نهاية شهر سبتمبر الجاري لمناقشة الأوضاع والآراء الاقتصادية ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة المستثمرين ورجال الصناعة ورجال الاقتصاد أصحاب الخبرات والمتخصصين.

كما وجه الرئيس حديثه للدكتور مصطفى مدبولي، خلال حفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، اليوم الخميس قائلا: "حطوا حوافز لرجال الصناعة والمصدرين حتى نصل بالأرقام إلى المستهدفات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة