Close ad

الحكومة الألمانية تعتزم حظر أحد مشتقات مخدر «إل إس دي»

10-9-2022 | 20:56
الحكومة الألمانية تعتزم حظر أحد مشتقات مخدر ;إل إس دي;الحكومة الألمانية
الألمانية

تعتزم الحكومة الألمانية سد ثغرة في سياسة مكافحة المخدرات بحظر التداول الشرعي حتى الآن لأحد مشتقات مخدر "إل إس دي"، والمعرف باسم "1 - في - إل إس دي".

موضوعات مقترحة

وأحالت الحكومة مسودة مرسوم تنص على ذلك إلى مجلس الولايات (بوندسرات)، وبحسب جدول الأعمال المتاح على الإنترنت، من المقرر مناقشة المسودة خلال اجتماع المجلس المقبل في 16 أيلول/سبتمبر الجاري. وتهدف مسودة المرسوم إلى توسيع القائمة الحالية للمواد الجديدة المحظورة ذات التأثير النفساني.

و"1- في- إل سي دي" هو أحد مشتقات عقار "إل إس دي" ذي التأثير النفسى . وهذا المشتق متاح حتى الآن للشراء من المتاجر وعبر الإنترنت. وتنص المسودة على ما يلي: "المادة 1-في - إل سي دي هي مادة ذات تأثير ذهاني تتحول إلى إل سي دي عند سريانها في الجسم ويُجرى تداولها في سوق العقاقير بغرض إساءة استخدامها".

وقال مفوض الحكومة الألمانية لمكافحة المخدرات، بوركهارد بلينرت، في تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية المقرر صدورها غدا الأحد إن موردي هذا العقار "لاعبون بلا ضمير في سوق العقاقير"، محذرا من "مخاطر صحية لا تحصى" عند تناول المشتق، الذي يمكن أن تكون صيغته التي لم تخضع للأبحاث حتى الآن أقوى في بعض الأحيان من مخدر "إل إس دي" نفسه.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة