Close ad

تفاصيل قرار سيوقعه وزير التعليم لتنظيم الحضور والامتحانات واليوم الرياضي بالمدارس | خاص

10-9-2022 | 14:22
تفاصيل قرار سيوقعه وزير التعليم لتنظيم الحضور والامتحانات واليوم الرياضي بالمدارس | خاصوزارة التربية والتعليم
أحمد حافظ

تعكف وزارة التربية والتعليم، على إعداد قرار وزاري منظم للعام الدراسي الجديد، يوقع عليه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، يحدد كل الضوابط الخاصة بالسنة الدراسية المقبلة.

موضوعات مقترحة

ومن المقرر، أن يحدد الوزير خلال القرار الوزاري، إجراءات الوقاية داخل المدارس، وطريقة اليوم الرياضي الذي سيتم تنفيذه أسبوعيًا داخل المدارس، وآلية التعامل معه، وشكله، وكل تفاصيله، وأين سيكون اليوم الرياضي، هل في المدارس أم المنشآت الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، أم الساحات.

وقال مصدر قيادي بالوزارة لـ "بوابة الأهرام"، إن القرار الوزاري سوف يتضمن أيضًا معايير إجراء امتحانات نصف ونهاية العام الدراسي، وطريقة الأسئلة الجديدة في امتحانات الثانوية العامة، وآلية عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام على أجهزة التابلت، مؤكدا أنها ستكون على مستوى كل إدارة تعليمية بالتعاون مع المدارس.

أشار إلى أنه سيتم التشديد على الطابور الصباحي في كل مدرسة، فضلا عن التشدد في مسألة تسجيل الغياب يوميا، إضافة إلى إبلاغ ولي الأمر بمعدلات حضور وغياب ابنه بشكل دوري، بحيث يكون على دراية بمدى التزام الابن من عدمه.

ولفت المصدر إلى أن القرار سينظم مجموعات التقوية المدرسية، ومن المنتظر أن يكون لها اسم آخر، إضافة لإعادة هيكلتها داخل المدارس، وسوف يتضمن القرار أيضا، آلية دمج البرامج التعليمية في اليوم الدراسي بشكل يومي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة