Close ad

عضو مجلس السيادة السوداني يبحث مع السفير الأمريكي العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

10-9-2022 | 03:38
عضو مجلس السيادة السوداني يبحث مع السفير الأمريكي العلاقات الثنائية وسبل تطويرهاالدكتور الهادي إدريس يحي
أ ش أ

بحث الدكتور الهادي إدريس يحي عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس الجبهة الثورية بالسودان مع سفير الولايات المتحدة الجديد لدى السودان السفير جون جودفري، العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة وسبل تطويرها وترقيتها، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

موضوعات مقترحة

وذكر مجلس السيادة- في بيان، الجمعة- أن اللقاء الذي تم بمقر إقامة إدريس شارك فيه ثلاثة من أعضاء الكونجرس الأمريكي يزورون البلاد حاليا.

وقال إدريس- في تصريحات اليوم- إن اللقاء تناول سير اتفاق جوبا لسلام السودان، لاسيما مستوى التنفيذ والتحديات التي تواجهه، مشيراً إلى أهمية دور الولايات المتحدة للمساعدة في تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق.

واعتبر إدريس خطوة الولايات المتحدة بترفيع تمثيلها الدبلوماسي، بعد فترة طويلة، لدرجة سفير، يأتي تأكيداً على اهتمامها بعلاقاتها مع السودان.

وأوضح أن السفير جون جودفري أكد- خلال اللقاء- حرص بلاده على استقرار السودان وإنجاح عملية التحول الديمقراطي المدني، وسعيها مع الشركاء الإقليميين وأصدقاء السودان على مساعدة شعبه للتوصل إلى اتفاق سياسي يمهد لتحول ديمقراطي حقيقي في البلاد.

وأشار إلى أن السفير الأمريكي ركز خلال اللقاءات التي عقدها مع الفاعلين في مشهد البلاد السياسي، على أهمية البعد عن خلافاتهم والعمل معاً للتوصل إلى اتفاق سياسي في وقت وجيز، من أجل استقرار السودان وتقدمه، مبيناً أن لقاءه بالسفير الأمريكي وأعضاء الكونجرس كان صريحاً وودياً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: