Close ad

منتدى إقليمي لبحث متطلبات تمويل العمل المناخي في الدول العربية في بيروت الخميس المقبل استعدادًا لقمة cop27

9-9-2022 | 18:17
منتدى إقليمي لبحث متطلبات تمويل العمل المناخي في الدول العربية في بيروت الخميس المقبل استعدادًا لقمة cop الدكتور محمود محي الدين وسامح شكري وزير الخارجية
على محمود

تستضيف لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) المنتدى الإقليمي العربي بشأن تمویل العمل المناخي استعدادًا لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين للأمم المتحدة (COP 27)، الذي تستضيفه شرم الشيخ نوفمبر المقبل وذلك بمشاركة وزراء ومسؤولين رفيعي المستوى وممثلين عن القطاعين العام والخاص والمجتمع الإنمائي الدولي.

موضوعات مقترحة

يعقد المنتدى صباح يوم الخميس 15 سبتمبر 2022، في بيت الأمم المتحدة في بيروت، بلبنان، يشارك في المنتدى.

المتحدثون الرئيسيون:

الرئيس المعيّن للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، COP27، ووزير الخارجية المصر ي سامح شكرى (مشاركة افتراضية).

ونائبة الأمین العام للأمم المتحدة أمینة محمد (مشاركة افتراضية).

والمبعوث الخاص لتمويل خطة عمل الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030  ورائد المناخ للرئاسة المصرية الدكتور محمود محيي الدين.

ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي.

المنتدى هو واحد من خمسة منتديات إقليمية تنظّم في سياق التحضيرات لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين الذي تنظّمه الرئاسة المصرية للمؤتمر مع روّاد الأمم المتحدة رفيعي المستوى لتغير المناخ، ولجان الأمم المتحدة الإقليمية الخمس.

ويتناول المنتدى احتياجات الدول العربیة من تمویل للعمل المناخي لضمان الأمن المائي والطاقة والأمن الغذائي في ظلّ ظروف مناخية متغيرة.

وستعرض الدول الأعضاء خلال المنتدى المشاریع القابلة للتمویل التي تساهم في تسریع العمل المناخي، والسبل المبتكرة من التمویل ومبادرات إقلیمیة یمكن أن تتیح الفرص لاستثمارات القطاع الخاص والتمویل المختلط والدعم الثنائي.

الإسكوا هي إحدى اللجان الإقليمية الخمس التابعة للأمم المتحدة، تعمل على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في الدول العربية، وعلى تعزيز التكامل الإقليمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: