Close ad

هوكشتين: تقدم في مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل ومتفائل بشأن التوصل لاتفاق

9-9-2022 | 17:09
هوكشتين تقدم في مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل ومتفائل بشأن التوصل لاتفاقالوسيط الأمريكي آموس هوكشتين
أ ش أ

أعلن الوسيط الأمريكي في مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل آموس هوكشتين، أن هناك تقدمًا في المفاوضات، معبرًا عن تفاؤله في التوصل إلى اتفاق حول ترسيم الحدود البحرية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقاءه بالرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الجمعة، في قصر الرئاسة ببعبدا، بحضور نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب ووزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بو حبيب، والوزير السابق سليم جريصاتي، والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم والمستشاران رفيق شلالا واسامة خشاب.

وحضر عن الجانب الأمريكي القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بيروت ريتشارد ميكايلس وكبيرة مستشاري هوكشتين لمفاوضات الحدود البحرية ورئيس الوحدة الاقتصادية في مكتب شؤون الشرق الادنى نادين زعتر، ومديرة الشئون عبر الوطنية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي السيدة ليندسي ميريل.

وخلال اللقاء، عرض هوكشتاين على الرئيس عون نتائج الاتصالات التي أجراها مع الجانب الإسرائيلي وبعض النقاط المتعلقة بالمفاوضات، كما استمع هوكشتاين إلى وجهة نظر لبنان حيال بعض النقاط التي يجري البحث في شأنها.

وبعد اللقاء، أدلى هوكشتاين بتصريح مقتضب قال فيه: "كان اجتماع ممتاز وأعتقد أننا أحرزنا تقدمًا جيدًا في هذا المجال، وسأواصل جولتي على المسؤولين الرسميين، على ان أدلي بالمزيد حول هذا الموضوع بعد الانتهاء من لقاءاتي".

وعبر عن امتنانه للرئيس عون على استقباله وعلى المناقشات التي تمت خلال الاجتماع، مبديًا تفاؤله بشأن الوصول إلى اتفاق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة