Close ad

وزارة الاتصالات تنظم الأولمبياد المصري للمعلوماتية 2022 في نسختها الخامسة عشر

9-9-2022 | 14:15
وزارة الاتصالات تنظم الأولمبياد المصري للمعلوماتية  في نسختها الخامسة عشر لأولمبياد المصري للمعلوماتية
فاطمة سويري

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مسابقة الأولمبياد المصري للمعلوماتية في نسختها الخامسة عشر وذلك خلال الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

موضوعات مقترحة
 
ويشارك في المسابقة مائة طالب من طلاب المدارس تم اختيارهم بعد اجتياز عدة مراحل من التصفيات والتدريب. كما تُقام جميع مراحل المسابقة تحت الإشراف الكامل من فريق العمل بالوزارة.
 
وكان قد تقدّم حوالي 5236 طالبًا للالتحاق بالمنحة التدريبية المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتم اختيار 300 طالب من المرحلة الإعدادية والثانوية وتدريبهم من خلال مسابقة القندس المصري.
 
وتمت التصفيات بين حوالي 550 طالبًا لمدة خمس ساعات، وذلك على مدار يومي 2 و3 سبتمبر لاختيار أفضل 100 طالب للمشاركة بمسابقة الأولمبياد المصري للمعلوماتية في نسخته الخامسة عشر.
 
جدير بالذكر أن الأولمبياد المصري للمعلوماتية تم تنظيمه لأول مرة في عام 2003. وتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للاهتمام بالشباب المصري وتطوير مهاراته في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.


لأولمبياد المصري للمعلوماتيةلأولمبياد المصري للمعلوماتية

لأولمبياد المصري للمعلوماتيةلأولمبياد المصري للمعلوماتية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة