Close ad

هبة صالح: دربنا قرابة 2000 شخص من خريجي البرامج التدريبية المباشرة

8-9-2022 | 14:49
هبة صالح دربنا قرابة  شخص من خريجي البرامج التدريبية المباشرةهبة صالح: دربنا قرابة 2000 شخص من خريجي البرامج التدريبية المباشرة
أحمد سعيد طنطاوي

استعرضت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات حصاد أعمال المعهد بالإسكندرية خلال العام التدريبى الأخير حيث بلغ عدد المتدربين قرابة 2000 متدرب من خريجى البرامج التدريبية المباشرة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك على هامش زيارة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى محافظة الإسكندرية وتفقده وافتتاحه عددا من المشروعات وبعض مكاتب البريد ضمن استراتيجية مصر الرقمية .. ٢٠٣٠.. يرافقه اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وقيادات محافظة الإسكندرية.

وأضافت صالح أن برامج التدريب شكلت كلا من التدريب الاحترافى والتدريب المكثف للخريجين ومعسكرات التدريب الصيفية لطلبة الجامعات فى تخصصات شملت: الذكاء الاصطناعى؛ وأمن المعلومات؛ وإنترنت الأشياء، وتحليل البيانات؛ والوسائط المتعددة وغيرها من التخصصات ذات الطلب المستمر . 

يذكر أن لقاء طلعت مع شباب المتدربين شهد التركيز على حصاد منحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الحاسوب والتكنولوجيات المتقدمة الفرنسية “EPITA” للشباب من محافظة الإسكندرية.

حيث استمع السيد الوزير إلى عدد من النماذج الناجحة من شباب الخريجين الذين استعرضوا تجاربهم منذ بداية التحاقهم بالمنحة وحصولهم على شهادات التخرج إلى التحاقهم بالعمل فى شركات محلية وعالمية؛ بالإضافة إلى فرص العمل الحر التى توافرت للبعض منهم.

من جانبه أشاد وزير الاتصالات بما استمع إليه من قصص نجاح والتي شملت نماذج لشباب نجح في تصدير خدمات رقمية من مصر للخارج واستعان بهم شركات عالمية وآخرين استطاعوا المنافسة فى سوق العمل العالمى؛ داعيا إلى إبراز مثل هذه النماذج إعلاميا والتى تعكس استراتيجية الدولة المصرية لبناء الإنسان والذي يأتى على قمة أولويات الدولة؛ لافتا إلى أنه سيتم افتتاح مركز إبداع مصر الرقمية بالإسكندرية خلال أشهر قليلة والذي سيتم من خلاله استضافة الشركات الناشئة وإتاحة التدريب التقنى.

وعقب الاجتماع؛ قام الدكتور عمرو طلعت، واللواء محمد الشريف بتسليم شهادات برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية العامة والتخصصية للقيادات والعاملين بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي بالمحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: