Close ad

غادة لبيب: نعمل على بناء القدرات الرقمية والتأهيل الرقمي للمواطنين بالإسكندرية

8-9-2022 | 14:18
غادة لبيب نعمل على بناء القدرات الرقمية والتأهيل الرقمي للمواطنين بالإسكندرية غادة لبيب
فاطمة سويري

استعرضت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى أبرز ما تم إنجازه والخطط المستقبلية فى مشروعات التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة الإسكندرية في مجال التطوير المؤسسى الرقمى ودعم جهود التحول الرقمى بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

وتهدف خطة التطوير المؤسسي الرقمي إلى التهيئة لاستيعاب مشروعات التحول الرقمى والميكنة واستدامتها، بالإضافة إلى تنمية وبناء القدرات الرقمية للمواطنين بالمحافظة؛ وذلك من خلال دعم استحداث وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمى بالمحافظة وتنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة اللازمة لمواكبة بيئة العمل الجديدة لعدد (159) موظفاً من العاملين بتلك الوحدات والمراكز التكنولوجية.

وقالت المهندسة غادة لبيب إنه تم تنفيذ عدد (1278) شهادة لبرامج تنمية وبناء القدرات الرقمية لعدد (982) من العاملين بالمحافظة والمديريات والمراكز والقرى التابعة. بالإضافة إلى تنفيذ عدد من مبادرات تنمية وبناء القدرات الرقمية والتوعية والتثقيف والتأهيل الرقمى للمواطنين لعدد (2888) مواطناً من كافة الفئات المجتمعية بواقع (5145) مسارا والتى تم تنفيذها طبقاً للمعايير الدولية وبالشراكة مع المؤسسات والشركات العالمية العاملة فى المجال.

يذكر أن الدكتور عمرو طلعت يقوم بزيارة لمحافظة الإسكندرية لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد؛ حيث يتضمن برنامج الزيارة افتتاح المقر الجديد لشركة فودافون للخدمات الدولية، وافتتاح ثلاثة مكاتب للبريد بعد تطويرها، وتفقد منظومة التشخيص عن بعد بمستشفى سموحة الجامعى للأطفال، وزيارة مؤسسة رعاية على بن أبى طالب بمنطقة سموحة والتى قد تم تجهيزها تكنولوجيا بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة