Close ad

مركز الإبداع التكنولوجي يفتح باب التسجيل في برنامج هواوي سبارك 2022

5-9-2022 | 15:36
مركز الإبداع التكنولوجي يفتح باب التسجيل في برنامج هواوي سبارك مركز الإبداع التكنولوجي
فاطمة سويري

يعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التسجيل في برنامج هواوي سبارك 2022. ويشمل البرنامج العديد من مجالات الاختصاص، أبرزها الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والألعاب والتجارة الإلكترونية وغيرها. كما ستحصل الشركات الناشئة على قسائم ومزايا بناءً على نتيجتها النهائية ومستواها.

موضوعات مقترحة

يهدف برنامج هواوي سبارك 2022 إلى فتح الفرص أمام الشركات التكنولوجية الناشئة في أسواق جديدة، وتوسيع قاعدة عملائها وتعزيز الابتكار بالتعاون مع شركة هواوي. ويساهم برنامج "Spark" في دفع عجلة التحول الرقمي في قطاعات الصحة والتكنولوجيا والتعليم والطاقة وغيرها؛ تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

وكانت هواوى أطلقت  برنامج «سبارك Spark» كخطوة أولى لدعم تنمية أعمال الشركات الناشئة في الشرق الأوسط، وتوفير فرص شاملة للتدريب على الحوسبة السحابية. وتعد المبادرة جزءاً من برنامج «واحة السحابة الإلكترونية» الذي تم إطلاقه مؤخراً، بحيث طرحت «هواوي» خططاً لاستثمار 15 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتسريع تطوير عجلة تطوير المؤسسات التقنية، وبناء نظام «إيكولوجي» تقني متماسك في منطقة الشرق الأوسط. وسيدعم البرنامج 50 شركة صغيرة ومتوسطة مالياً، بمبلغ يصل إلى 15 ألف دولار على خدمات «هواوي كلاود»، بالإضافة إلى توفير فرص شاملة للتدريب على استخدام الخدمات السحابية خلال المرحلة الأولى من البرنامج.

وستنضم مجموعة مختارة من الشركات الصغيرة والمتوسطة، بعد ذلك إلى برنامج (Spark Accelerate)، حيث سيتلقون المزيد من الدعم الفني من خبراء «هواوي كلاود» للمساعدة على تحويل أعمالهم إلى السحابة وتعزيز قدرات الحوسبة السحابية لديهم من خلال توفير خدمات متطورة ومرنة، يمكن الاعتماد عليها لتمكينهم من تحقيق النمو في عالم يزداد اعتماداً على التقنيات الرقمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: