Close ad

الرئيس الفلبيني يصل إندونيسيا في أول زيارة له منذ توليه السلطة في 30 يونيو

4-9-2022 | 10:30
الرئيس الفلبيني يصل إندونيسيا في أول زيارة  له منذ توليه السلطة في  يونيووصل الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس

وصل الرئيس الفلبيني "فرديناند ماركوس" الابن اليوم الأحد إلى إندونيسيا في أول زيارة  له منذ توليه السلطة في 30 يونيو الماضي، حيث من المقرر أن يغادر إندونيسيا بعد غد الثلاثاء، ليتوجه إلى سنغافورة في زيارة دولة أخرى تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

موضوعات مقترحة

وذكرت قناة (إيه بي إس-سي بي إن) الفلبينية - في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أنه إلى جانب لقاء الرئيس الفلبيني نظيره الإندونيسي "جوكو ويدودو" خلال هذه الزيارة، سيقضي ماركوس أيضا بعض الوقت مع رواد قطاع الأعمال والجالية الفلبينية في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا وأكثرها اكتظاظا بالسكان.

وبحسب وزارة الخارجية، يضم الوفد الرسمي المرافق لماركوس وزير الخارجية "إنريكي مانالو" ووزير المالية "بنيامين ديوكنو" ووزير التجارة "ألفريدو باسكوال"، إضافة إلى وزير التخطيط الاجتماعي والاقتصادي "أرسينيو باليزكان" ومحافظ البنك المركزي "فيليبي ميدالا".

ومن المقرر أن يبدأ "ماركوس" زيارته بلقاء الجالية الفلبينية في فندق بالعاصمة جاكرتا، وستبدأ الأحداث الرسمية يوم غد الإثنين الموافق 5 سبتمبر عندما يتوجه ماركوس إلى متنزه كاليباتا الوطني التذكاري للأبطال لحضور حفل وضع إكليل من الزهور، وذلك قبل أن يلتقي الرئيس الإندونيسي "جوكو ويدودو" لأول مرة في قصر "بوجور".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة