Close ad

شروط وبرامج مبادرة مستقبلنا رقمي وكيفية الالتحاق بها

3-9-2022 | 15:55
 شروط وبرامج مبادرة مستقبلنا رقمي وكيفية الالتحاق بها مبادرة مستقبلنا رقمي
فاطمة سويري

مستقبلنا رقمي FWD هي مُبادرة مدتها 18 شهرًا تقدم منحاً دراسية متعددة، وتقدم للمتعلمين/المتدربين تجربة تعليمية متكاملة تطور من مهاراتهم وتبني قدراتهم. ويستطيع المُتعلم/المُتدرب عبر برنامج المنحة حضور الدروس التي تقدمها فصول Udacity للتعلم عبر الإنترنت، في سياق الممارسة العملية والاطلاع على مشاريع راجعها الخبراء، والمشاركة بندوات الدعم عبر الإنترنت والحصول المستمر على التدريب والإرشاد من قبل محترفي الصناعة وتعزيز تواصلهم مع المشاركين الآخرين بواسطة مجتمع تفاعلي والتدريب المستمر وفرص عمل.

موضوعات مقترحة

وتعمل منحة FWD على تنمية إمكانات المتعلمين من خلال تحسين مهارات التطوير التكنولوجي والمهني لديهم لتمكينهم من المنافسة بنجاح في الحصول على وظائف بمجال الأعمال الرقمية والعمل الحر/المستقل freelancing والتي توفرها شركات التكنولوجيا الرائدة عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

برنامج FWD التعليمي والتدريبي يضم ما يلي:

  • التدريب الفني – تُقدم منحة Egypt FWD دورات تدريبية قائمة على التكنولوجيا في المجالات الأكثر طلبًا: الويب (تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية) والبيانات والأعمال والحوسبة السحابية ومُخصصة لجميع المستويات المهنية.
  • التمكين الوظيفي - إعداد الطلاب لسوق العمل من خلال تدريب كامل على العمل الرقمي المستقل وتدريب على أساليب الإدارة الرشيقة/السريعة Agile والاستشارات المهنية.
  • فرص العمل - سيتمكن الطلاب من الوصول إلى العديد من فرص العمل، إلى جانب التدريب، سواء أكان ذلك للعمل المستقل freelancing أو التوظيف في المجالات التقنية.

الهدف من المبادرة

تحت مظلة استراتيجية مصر الرقمية، أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات النسخة الثانية من مبادرة مستقبلنا رقمي Egypt FWD. وتدعم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" المبادرة لتجهيز وتدريب 250 الف  شاب مصري باستخدام منصة Udacity للتعلم عبر الإنترنت على التقنيات والمهارات الرقمية. كما تهدف إلى تأهيل المتعلمين/المتدربين للانضمام إلى القوى العاملة الرقمية وخلق فرص عمل في السوق المحلي.

شروط القبول

  • الشباب المصري من الطلبة والخريجين والمحترفين
  • السن من 18 عام وما فوق

جدول الأعمال

تتلقى وتقبل المنحة طلبات التقدم قبل مارس 2023

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة