Close ad

باكستان تسعى للحصول على مساعدات من صندوق النقد والبنك الدوليين لمعالجة آثار الفيضانات

3-9-2022 | 15:44
باكستان تسعى للحصول على مساعدات من صندوق النقد والبنك الدوليين لمعالجة آثار الفيضاناتفيضانات باكستان - أرشيفية
أ ش أ

قالت وزيرة الدولة الباكستانية للشئون المالية " عيشة باشا " إن باكستان ستجرى اتصالات مع مؤسسات إقراض عالمية من أجل الحصول على مساعدات لإصلاح الأضرار الناجمة عن الفيضانات التي تعرضت لها البلاد، مؤكدة أنه سيتم إجراء تقييم كاملًا لحجم الأضرار بالمناطق المنكوبة بالفيضانات خلال يومين. 

موضوعات مقترحة

ونقلت قناة تليفزيون " إيه آر واى " الباكستانية عن مصادر مطلعة قولها اليوم "إن الحكومة التي يرأسها شاهباز شريف ستطلب مساعدات من صندوق النقد الدولى والبنك الدولى وبنك التنمية الآسيوى ومؤسسات إقراض أخرى"، مضيفة "أن وزارات المالية والتخطيط والتنمية وإدارة مكافحة الكوارث ستقوم بإعداد تقرير مشترك بشأن حجم الخسائر الناجمة عن الفيضانات لتقديمه إلى مؤسسات الاقراض الدولية".

وأوضحت القناة أنه تم إعداد تقرير بشأن الخسائر الأولية التي تعرض لها الاقتصاد الباكستاني من جراء هذه الفيضانات، والتي قدرت قيمتها بما يعادل 10 مليارات دولار.

ومن جانبه، قال مدير بنك التنمية الآسيوي لدى باكستان "يونج يي"، إن فريقا من البنك يساعد في عملية تقييم الأضرار الناجمة عن الفيضانات حتى يمكن وضع خطط لدعم جهود إصلاح هذه الاضرار على المدى الطويل وتعزيز قدرة التجمعات السكنية لمواجهة آثار التغير المناخي.

وتشير التقديرات بوجه عام إلى أن أكثر من 33 مليون باكستاني تضرروا من جراء الفيضانات التي أودت بحياة أكثر من ألف شخص، وأسفرت عن إصابة حوالي 1500 آخرين، وأن أكثر من 6.4 مليون شخص في باكستان يحتاجون بصورة ماسة إلى مساعدات إنسانية، وأن حكومة "شاهباز شريف" تسعى جاهدة من أجل مواجهة هذا الموقف الذي لم يسبق له مثيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة