Close ad

رئيس كوريا الجنوبية يطلب من مسئول أمريكي ألا تتعرض شركات بلاده للتمييز بسبب قانون التضخم

2-9-2022 | 19:00
رئيس كوريا الجنوبية يطلب من مسئول أمريكي ألا تتعرض شركات بلاده للتمييز بسبب قانون التضخمالرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول
أ ش أ

طلب الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول"، من حاكم ولاية "أريزونا" الأمريكية دوج دوسي، الذي يزور "سول" حاليًا ألا تتعرض الشركات الكورية للتمييز بسبب قانون الحد من التضخم الأمريكي الذي أثار جدلاً واسعًا.

موضوعات مقترحة

وقال المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم - إن الرئيس "يون" دعا المسؤول الأمريكي إلى تقديم الدعم على مستوى الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات الأخرى، مشددًا على زيادة الاستثمارات التي تضخها الشركات الكورية في مجال الصناعات عالية التقنية، مثل البطاريات، في كافة أرجاء الولايات المتحدة، بما فيها ولاية "أريزونا".

من جانبه، أكد حاكم ولاية "أريزونا" الأمريكية بأنه يضع تعزيز علاقات التعاون مع كوريا الجنوبية نصب عينيه، وعبر عن أمله في ولوج العديد من الشركات الكورية بنشاط إلى السوق الأمريكية.

وفيما يتعلق بقانون الحد من التضخم، أكد "دوسي" على أنه سيبذل قصارى جهده لمعاملة الشركات الكورية بدون تمييز والتمتع بمعاملة متساوية مع الشركات الأمريكية على مستوى ولاية "أريزونا"، فضلاً عن بذل الجهود من خلال التواصل مع أعضاء الكونجرس الأمريكي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة