Close ad

رئيس «زراعة الشيوخ»: تحديد سعر استرشادي للقمح بألف جنيه يهدف لتحقيق الأمن الغذائي

1-9-2022 | 11:25
رئيس ;زراعة الشيوخ; تحديد سعر استرشادي للقمح بألف جنيه يهدف لتحقيق الأمن الغذائيزراعة القمح
محمد على السيد

أكد المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن قرار مجلس الوزراء، بشأن اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، ليكون سعر الإردب 1000 جنيه، للموسم المقبل "توريدات عام 2023"،  خطوة هامة في إطار استراتيجية الدولة للتوسع في زراعة القمح وتحقيق الاكتفاء الذاتى منه وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

موضوعات مقترحة

وقال الجبلي في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم، إن ذلك القرار من شأنه تشجيع المزارعين علي زراعة القمح العام المقبل، نظرا لما سيحققه من عائد مناسب للمزارع البسيط.

وثمن الجبلي، جهود الرئيس السيسي في مختلف القطاعات ولاسيما قطاع الزراعة بهدف تحقيق الأمن الغذائى، وكذلك جهوده في توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، مستشهدا بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة أمس، بصرف دعم تموينى استثنائي بقيمة ٣٠٠ جنيه للأسر ببطاقات التموين، الأمر الذى يؤكد حرص الرئيس السيسي علي تلك الفئات البسيطة  من مستحقي الدعم لتتمكن من مواجهة التحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد حاليا نتيجة الأزمات العالمية.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ،  هذه القرارات والجهود تعكس حرص الرئيس الكبير على تخفيف الأعباء المعيشية عن محدودى الدخل وتعزيز الحماية الاجتماعية للمواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة