Close ad

طالبان تتهم باكستان بالسماح لـ أمريكا باستخدام أجوائها ضدها

28-8-2022 | 13:39
طالبان تتهم باكستان بالسماح لـ أمريكا باستخدام أجوائها ضدهاطالبان

على الرغم من نفي إسلام أباد في أعقاب غارة جوية أمريكية استهدفت زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في كابول الشهر الماضي، السماح للطائرات الأمريكية باستخدام مجالها الجوي، كررت طالبان الاتهامات عينها- حسب العربية نت- 

موضوعات مقترحة

وقال الملا محمد يعقوب القائم بأعمال وزير الدفاع في الحكومة الأفغانية اليوم الأحد إن باكستان سمحت لطائرات أمريكية مسيرة باستخدام مجالها الجوي للوصول إلى الأراضي الأفغانية، بحسب ما نقلت رويترز.

كما أضاف في مؤتمر صحفي من كابول، قائلاً: "وفقا لمعلوماتنا، فإن الطائرات المسيرة تدخل عبر باكستان إلى الأراضي الأفغانية، وتستخدم المجال الجوي الباكستاني." وأردف: "نطلب من باكستان عدم استخدام مجالها الجوي ضدنا".

وقد تؤدي تصريحات يعقوب إلى تفاقم التوتر بين الدولتين الجارتين في وقت تتوسط فيه الحركة في محادثات بين إسلام أباد وجماعة طالبان الباكستانية.

يشار إلى أن السلطات الباكستانية كانت نفت مطلع الشهر الجاري (أغسطس 2022)، ضلوعها أو معرفتها مسبقا بالغارة الأمريكية التي استهدفت الظواهري في يوليو الماضي.

فيما أكدت طالبان قبل أسابيع أن التحقيقات لا تزال جارية في تلك القضية، لافتة إلى أنها لم تستطع أن تعثر على جثة زعيم القاعدة حتى الآن، ومؤكدة أنها لم تكن على علم بتواجده في كابول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: