Close ad

أبو الوفا يناشد منتسبي تجارية سوهاج سداد المتأخرات الحكومية للاستفادة من قانون الإعفاءات الجديد

27-8-2022 | 11:54
أبو الوفا يناشد منتسبي تجارية سوهاج سداد المتأخرات الحكومية للاستفادة من قانون الإعفاءات الجديداتحاد الغرف التجارية
سلمى الوردجي

ناشد خالد أبو الوفا، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة سوهاج، منتسبي الغرفة من تجار وصناع ورجال أعمال من الممولين والمكلفين إلى سرعة سداد أصل الضرائب أو الرسوم المستحقة أو واجبة الأداء، أيًا كان تاريخ وجوب أداء المستحقات قبل نهاية أغسطس المقبل للاستفادة من مشروع قانون الإعفاءات الجديد.

موضوعات مقترحة

وأوضح أن القانون الجديد يتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية كما يعود بالنفع على كل الممولين والمكلفين ويُسهم في زيادة الملاة المالية للشركات.

كان أبو الوفا سبق وأن تقدم بمسودة كاملة لمشروع القانون وعرضها بمجلس الشيوخ الذى أقرها ووافق عليها وأحالها مؤخرا لمجلس النواب، الذي يسمح بالتجاوز عن 65% من مقابل التأخير والضريبة الإضافيه المنصوص عليها بقوانين الجمارك، وضريبة الدمغة ورسم تنمية الموارد المالية للدوةه والضرائب على الدخل والضريبة العامة على المبيعات والضريبة على العقارات المبنية وقانون الضريبة على القيمة المضافة.

وقال أبو الوفا إن نسبة 35% المتبقية لم يتم التجاوز عنها وإنما سيتم سدادها في موعد أقصاه الأول من مارس المقبل، حيث إن ذلك يسهم في تخفيف الأعباء المالية عن مجتمع الأعمال ومساندة القطاعات الاقتصادية، وتهيئة مناخ الاستثمار والحفاظ على العمالة، وتحفيز القطاعات الإنتاجية والصناعة والتصدير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة