Close ad

أوكرانيا: سيتم الوفاء بجميع توصيات المفوضية الأوروبية السبع بنهاية العام

26-8-2022 | 01:58
أوكرانيا سيتم الوفاء بجميع توصيات المفوضية الأوروبية السبع بنهاية العامالمفوضية الأوروبية
أ ش أ

قال إيهور جوفكفا نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني إنه سيتم الوفاء بجميع التوصيات السبع الضرورية التي قدمتها المفوضية الأوروبية إلى أوكرانيا بحلول نهاية العام.

موضوعات مقترحة

وأضاف جوفكفا، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، أن أوكرانيا لا تتوقف عن أداء واجبها لتنفيذ سبع توصيات ضرورية للانتقال إلى مرحلة جديدة من طريقنا نحو الاتحاد الأوروبي.

وتابع تم الانتهاء من نصف العمل تقريبا ومن بين الإنجازات الجديدة التي تحققت الأسبوع الماضي، أود أن أشير إلى تعيين عضوين من أعضاء المجلس الأعلى للقضاء والانتهاء من مشاريع القوانين الخاصة بالإعلام والمجتمعات الوطنية وقد اطلعت المفوضية بالفعل على مشروع القانون هذا وتلقينا عددًا من التعليقات التي نعمل عليها.

وأشار إلى أن مشروع القانون المتعلق بمبادئ اختيار قضاة المحكمة الدستورية لأوكرانيا قد تم تسجيله في البرلمان الأوكراني، هذه أيضًا إحدى التوصيات التي نحتاج إلى تنفيذها لذلك، لدينا كل الأسباب التي تجعلنا نقول أنه إذا تم الحفاظ على تلك الوتيرة فسيتم تنفيذ جميع التوصيات السبع الضرورية التي قدمتها المفوضية الأوروبية إلى أوكرانيا بحلول نهاية العام كما أوعز الرئيس وستتاح لأوكرانيا كل فرصة للانتقال إلى المرحلة التالية بدء المفاوضات بشأن عضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي.

يذكر أنه في 23 يونيو تبنى رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي قرارًا بمنح أوكرانيا وضع الدولة المرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي ويتم منح هذا الوضع دون شروط ولكن يجب الوفاء ببعض توصيات المفوضية الأوروبية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة