راديو الاهرام

لغز تحالف 8 بلطجية على قتل «الصياد المُسن».. التفاصيل الكاملة لجريمة «مركب دمياط» | صور

26-8-2022 | 09:37
لغز تحالف  بلطجية على قتل ;الصياد المُسن; التفاصيل الكاملة لجريمة ;مركب دمياط; | صورصورة الصياد المجني عليه
محمد محسب

خرج الحاج «أدهم حمام» الذي يعمل صيادًا بمدينة دمياط من منزله في الصباح الباكر، ساعيًا للبحث عن رزقه رفقة آخرين يعملون لديه، مُعدين لذلك الشِباك المستخدمة في الصيد والمركب الخاصة بالحاج أدهم.

موضوعات مقترحة

خلال ممارسة أعمال الصيد بعرض البحر بمنطقة المزارع السمكية بقرية شطا بدمياط، تفاجأ جميع الصائدين في المركب بهجوم 8 بلطجية، وأطلقوا وابلًا من الرصاص تجاه المركب، ما أسفر عن مصرع الحاج «أدهم» وإصابة آخر يدعى «هاني»، وذلك بغرض سرقة المركب بالإكراه.

سرقة مركب صياد ينتهى بجريمة قتل

تجمع الأهالي على أصوات إطلاق النار، وتم إخطار الأجهزة الأمنية بما جرى وانتقل فريق بحث إلى موقع الحادث للمعاينة، وتم تشكيل فريق أمني لضبط الجناة.

وتمكن هذا الفريق من تحديد أماكن تواجد (8 عناصر إجرامية – بنطاق محافظة الدقهلية) جميعهم من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، سبق اتهامهم في عدة قضايا أبرزها (مخدرات – سلاح ناري – سرقة بالإكراه – قتل).

التحريات تحدد المتهمين بقتل صياد وإصابة آخر بدمياط

وتبين من المعلومات أن المتهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في واقعة قتل أحد الأشخاص وإصابة آخرين على إثر إطلاق أعيرة نارية تجاههم أثناء استقلالهم إحدى مراكب الصيد بدائرة مركز شرطة دمياط بغرض سرقة المركب بالإكراه.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم برئاسة قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، ولدى استشعارهم بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها.

مصرع عنصرين اجراميين خلال مداهمة قوات الأمن 

أسفر تبادل إطلاق النيران عن مصرع اثنين منهم وضبط 6 آخرين، وعُثر بحوزتهم على (3 بنادق آلية – 5 خزائن – كمية من الطلقات لذات العيار – 2 ماتور لانش).

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة اللنشات بالإكراه، كما أقروا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


صورة الصياد المجني عليهصورة الصياد المجني عليه
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة