Close ad

بعد اقتراب رحيل سواريش.. كشف حساب مدربي الأهلي الأجانب منذ 2017

25-8-2022 | 15:20
بعد اقتراب رحيل سواريش كشف حساب مدربي الأهلي الأجانب منذ ريكاردو سواريش
أحمد عبدالحميد

اقترب البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي من الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري؛ والذي ينتهي في أواخر شهر أغسطس الجاري .

موضوعات مقترحة

وفشل سواريش؛ المدرب الخامس للأحمر منذ 2017 ، في إثبات جدارته في قيادة السفينة الأهلاوية، بالرغم من ظروف تواجده في منتصف الموسم؛ خلفا لبيتسو موسيماني، إلا أنه فشل في اقتناع جمهور المارد الأحمر؛ الباحث عن الفوز والأداء بشكل كبير.

ومن المنتظر أن يتم الطرفان على إنهاء العلاقة بنهاية الموسم الجاري ويبدأ الأهلي البحث عن مدير فني آخر لبداية الموسم المقبل.

ونلقي الضوء على أرقام الـ5 مدربين ممن تولوا المهمة مع بداية رئاسة محمود الخطيب لمجلس إدارة النادي الأهلي.

تعاقد الأهلي منذ 2017، مع 4 مدربين أجانب، بخلاف سواريش، هم الفرنسي باتريس كارتيرون، والأورجوياني مارتن لاسارتي، والسويسري رينيه فايلر، والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، ونرصد أرقامهم في التقرير التالي..

أرقام الفرنسي باتريس كارتيرون مع الأهلي

تولى كارتيرون تدريب الأهلي لمدة 5 أشهر تقريبا، فشل خلالها في تحقيق أي بطولة سواء محلية أو قارية، حيث قاد المدرب الفرنسي الأهلي في 6 مباريات فقط في بطولة الدوري الممتاز، فاز في 3 منها فقط، وتعادل في مباراتين، وخسر مباراة وحيدة أمام الاتحاد السكندري .

وسجل الأهلي مع كارتيرون في الدوري 9 أهداف، بينما تلقت شباكه 5 أهداف منها رباعية في مباراة وحيدة أمام الاتحاد السكندري .

وفي البطولة العربية للأندية "كأس زايد"، حقق كارتيرون فوزا وحيدا مع الأهلي، حيث خاض 4 مباريات فاز بواحدة وتعادل في الثلاثة الأخرى،

أما مسيرة كارتيرون مع الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فتتمثل في 10 مباريات، فاز في 7 منها، وتعادل في واحدة، وخسر في مباراتين، وخسر الفريق لقب البطولة في النهائي، أمام نادي الترجي التونسي، بعد فوز بطل تونس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في نتيجة المباراتين ذهابا وإيابا .

وبشكل عام سجل الأهلي تحت قيادة كارتيرون 38 هدفا، واهتزت شباكه بـ21 هدفاً في مختلف البطولات .

أرقام الأورجوياني مارتن لاسارتي مع الأهلي

قاد لاسارتي الأهلي في 32 مباراة تمكن خلالها من تحقيق الفوز في 23 منهم والخسارة في 6 والتعادل في 3.

سجل لاعبو الأهلي في ولايته بـ32 مباراة 54 هدفاً ، وسكنت شباك الفريق 20 هدفاً .

أكبر فوز للأهلي في ولاية لاسارتي جاء بخماسية نظيفة في شباك سيمبا التنزاني ،  فيما حقق الفريق تحت قيادته أكبر خسارة في دوري الأبطال على يد صن داونز بذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بنتيجة 5/0 كأثقل هزيمة لنادٍ مصر في تاريخ المشاركات الأفريقية.

وحقق لاسارتي مع الأهلي لقب وحيد هو لقب الدوري الممتاز والذي قاد الفريق للتتويج به بفارق 8 نقاط كاملة عن الزمالك .

أرقام السويسري رينيه فايلر مع الأهلي

ترك السويسري رينيه فايلر مع الأهلي مستويات مميزة قبل أن يغادر بناءً علي رغبته،

بدأ رينيه فايلر مهمته مع الأهلي يوم 31 أغسطس 2019، بعقد مدته سنة واحدة،  وقاد المدرب السويسري المارد الأحمر في 44 مباراة فاز في 34 لقاء وتعادل في 8 وخسر مباراتين واحدة في دوري الأبطال الأفريقي أمام النجم الساحلي التونسي، والثانية أمام الزمالك في الدوري خلال أغسطس الماضي ، وسجل الفريق تحت قيادته 91 هدف .

أرقام الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مع الأهلي

تولى موسيماني مهمة تدريب النادي الأهلي خلال شهر أكتوبر 2020، خاض المارد الأحمر تحت قيادته 102 مباراة حقق الفوز في 61 مباراة وتعادل في 30 وتلقى الخسارة في 11 مباراة ، سجل الأهلي تحت قيادته 189 هدفا واستقبل 75.

حقق موسيماني مع الأهلي 5 بطولات هي؛ بطولتين لدوري أبطال إفريقيا، ومثلهما للقب السوبر الأفريقي، بينما فاز ببطولة لقب كأس مصر.

أرقام ريكاردو سواريش مع الأهلي

أعلن "المارد الأحمر" رسميًا التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش في الثلاثين من يونيو 2022؛ خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

خاض سواريز 15 مباراة مع الأهلي، حتى الآن، بواقع 12 لقاء بالدوري و3 لقاءات بكأس مصر، حقق الفوز في 8 لقاءات وتعادل في 5 مباريات وخسر مرتين، وسجل لاعبوه 16 هدفاً وتلقت شباكه 4.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة