Close ad

حسن عبد الله يعين مستشارين.. ما أسباب الاختيار والدلالات؟

25-8-2022 | 11:50
حسن عبد الله يعين مستشارين ما أسباب الاختيار والدلالات؟ البنك المركزي المصري
محمد محروس

بدأ حسن عبد الله. القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، إدارة السياسة النقدية في البنك المركزي بتعيين مستشارين من العيار الثقيل أحدهما يحمل باعًا طويلًا في القطاع المصرفي والآخر يملك خبرة في مجال الاستثمار والمشروعات الصغيرة. 

موضوعات مقترحة

من المنتظر خلال ساعات، صدور قرار بتعيين محمد نجيب الرئيس التنفيذي لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية لمدة سبع سنوات مستشارًا له، ونجيب له خبرة طويلة في البنوك خاصة بنكي الأهلي ومصر، بجانب عدة شركات من بينها القابضة المالية للطيران المدني”. 

خبرة في البنوك والاستثمار  

كما يملك نجيب خيرة طويلة في مجال الاستثمار إذ تولي عضوية ”الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة”، و”جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر”، ما ينذر لإنعاش ملف التمويل البنكي لتلك النوعية من المشروعات. 

هشام عز العرب.. ٤٠ عامًا من الخبرة المصرفية 

من جهة أخرى اختار حسن عبد الله  هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي السابق الذي يملك خبرة مصرفية تمتد لأربعة عقود مستشارًا له. 

 هشام عز العرب ظل أحد المرشحين لمنصب محافظ البنك المركزي على مدار ١٥ عامًا، وله تجربة في البنك التجاري الدولي جعلته أكبر بنك قطاع خاص بالسوق المحلية، وصاحب أكبر وزن في المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية. 

يذكر أن هشام عز العرب وحسن عبد الله عملا معا مع الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي الأسبق في تجربة الإصلاح المصرفي، وكانا دائما محل إشادة من قبل العقدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: