Close ad

الصحة: إطلاق قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.. غدًا

24-8-2022 | 22:29
الصحة إطلاق قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة غدًاقافلة طبية - أرشيفية
عبدالله الصبيحي

تطلق وزارة الصحة والسكان، غدا، قافلة طبية أخرى، بمنطقة منشأة أبو عمر محافظة الشرقية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وذلك يومي 25 و26 أغسطس، بالإضافة إلى إطلاق 4 قوافل أخرى بمناطق النوادرية مركز فارسكور محافظة دمياط، وعثمان بن عفان مركز الفرافرة محافظة الوادي الجديد، والعامرية مركز المحلة ثان محافظة الغربية، والقطورى حي جنوب العياط محافظة الجيزة، وذلك في يومي 26 و27 من الشهر الجاري.

موضوعات مقترحة

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم إطلاق 45 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال آخر ١٠ أيام من أغسطس الجاري، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

وقالت الوزارة إن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتضم القوافل كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: