تعتقد الفرق المنافسة في بطولة العالم لسباقات سيارات (فورمولا-1)، أنه لا توجد تغييرات مؤثرة قد طرأت بفعل التوجيه التقني الجديد، والذي تم تطبيقه في سباق الجائزة الكبرى في بلجيكا.
موضوعات مقترحة
وكان فريق مرسيدس من بين أكثر المتضررين من تلك الظاهرة، حيث قفزت السيارات لأعلي وأسفل بسبب القواعد الديناميكية الجديدة.
وكان الاتحاد الدولي للسيارات قد قام بصياغة تلك القواعد لحماية السائقين بشكل أفضل بعد عودة منافسات فورمولا -1 عقب فترة توقف وسط الموسم.
وقال لورينت ميكيس، مدير فريق فيراري في تصريحات عبر الموقع الرسمي لفورمولا-1: "بقدر ما نشعر بالقلق، إلا أنها تلاشت إلى حد كبير، إذا كانت لديك مشكلة قم برفع سيارتك، وإذا لم يكن لديك يمكنك أن تخفض مستوى سيارتك".
ويرى كريستيان هورنر، رئيس فريق ريد بول والذي يتصدر سائقه الهولندي ماكس فيرستابين، حامل لقب الموسم الماضي، ترتيب السباقات، أن العامل الحاسم قد يكون في الموسم المقبل.
وقال: "لا أعتقد أن التوجيه التقني سيمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لنا".
وأضاف: "أعتقد أن النقاش الأهم سيدور حول تغيير محتمل في النظام العام المقبل، وربما يكون في أغسطس، مع وجود ما يمكن أن يكون إعادة تصميم للسيارة في حال ارتغاع السيارة عن الأرض بمقدار 25 مليمتر وأمور أخرى".
وأوضح: "أعتقد أن هذه ستكون مناقشة أكثر أهمية".
من جانبه، لم يذكر توتو وولف رئيس فريق مرسيدس، أي شيء بخصوص التوجيه الجديد وذلك في معاينة للفريق اليوم الأربعاء.